محافظ مطروح: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال فصل الشتاء

الاحد 15 سبتمبر 2019 | 04:44 مساءً
كتب : مؤمن الليثي

كلف اللواء مجدى الغرابلي، محافظ مطروح، جميع رؤساء المدن بالمحافظة برفع درجة الاستعداد والتأهب استعدادا لموسم الشتاء، مع إعلان حالة الطوارئ لمواجهة أي حادث ، مع مراجعة جاهزية جميع سيارات الكسح ومعدات سحب المياه وإحالة أي حالة تقاعس للتحقيق .

كذلك متابعة تجهيز غرفة عمليات بكل مدينة من المدن الثمانية، والتأكد من صلاحية أجهزة الاتصالات، وتأمين توافر السلع التموينية وأستكمال الإحتياطي اللازم للمدينة ، مع إستعداد المستشفيات من الأطباء والأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال بالإضافة الى تحديد نقاط الإغاثة وأماكن الإيواء وعمل خطة لها بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية .

كما شدد المحافظ، على ضرورة التنسيق المبكر بين رؤساء المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، ومراجعة جميع شنايش تصريف مياه المطر لمنع تجمعها بالشوارع، ووضع خطط لإزالة المياه فى بعض المناطق و الشوارع التي تشهد تجمع المياه بها وجاهزية كل قطاع لمواجهة أى طارئ وفتح إتصال مباشر مع غرفة عمليات المحافظة.

وأكد المحاسب محمد أبو غنيمة، السكرتير العام للمحافظة، إنه سيتم عمل محاكاة لمواجهة سقوط السيول، و تطهير مخرات السيول، للتأكد من عدم وجود أي إعاقات لها وللتأكد من إستعداد كافة الأجهزة المعنية لموسم السيول،مع مسئولية رؤساء المدن المعنية .

وشدد محافظ مطروح، أنه سيتم توجية اقصى عقوبة للمتقاعسين عن عملهم، و لن يسمح بوجود أي تجمعات للمياه بأى منطقة داخل المدن، أو على الطرق مع الاستعداد لتقديم كافة أوجه الدعم لجميع القطاعات للإطمئنان على جاهزيتها لمواجهة أي طوارئ .

اقرأ أيضا