التخطيط: الدولة توجه اهتمامًا ببرامج تأهيل القيادات الشابة في الجهاز الإداري

الاثنين 16 سبتمبر 2019 | 09:59 صباحاً
كتب : هاجر بركات

نظمت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الندوة التعريفية لطلاب الدفعة الثامنة من برنامج تأهيل القيادات الشابة من موظفي الجهاز الإداري للدولة، للحصول على ماجستير إدارة الأعمال الحكومية، الذي يُنفذ بالتعاون مع فرع المدرسة العليا للعلوم الإدارية التطبيقية (اسلسكا) في مصر، بحضور المهندسة غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري وعدد من قيادات الوزارة.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط،على أن الدولة توجه اهتماما خاصا ببرامج تأهيل القيادات الشابة في الجهاز الإداري وغيره من برامج التدريب.

وأشارت الى أن هناك توجها بأن تغطى برامج التدريب كل الوزارات والمحافظات المصرية في إطار توسيع وتعميم الاستفادة وتوفير الكوادر التي تلبي متطلبات تحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة على مستوى المحافظات والأقاليم المصرية.

وأضافت أن الدولة لديها خطة إستراتيجية قومية طموحة للاستثمار في العنصر البشري في كافة المجالات.

وقالت: إن تلك الخطة تراعي تنمية سمات ومهارات العاملين، خاصة القيادات الوسطى بالجهاز الإداري ممن يتولون بدورهم القيادة في الفترات القادمة، لذا فإن هناك استثمار كبير في تلك الفئة.

وأكدت أن البرامج التدريبية لبناء وتنمية القدرات تتم على أعلى مستوى ومع أحسن المؤسسات المحلية والدولية.

من جانبها أشارت المهندسة غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري، إلى الخطة الشاملة لإصلاح الجهاز الإداري للدولة والتى وضعتها الحكومة المصرية.