قائد الجيش اللبناني: الاعتداءات الإسرائيلية تزعزع استقرار المنطقة

الاثنين 16 سبتمبر 2019 | 02:12 مساءً
كتب : مدحت بدران

أكد قائد الجيش اللبنانى العماد جوزاف عون، أن منطقة الشرق الأوسط مقبلة على مستقبل غامض فى ضوء ما تشهده من صدامات دامية تزعزع الاستقرار فى أكثر من دولة عربية، جراء الإرهاب إلى جانب الاعتداءات والأطماع الإسرائيلية المستمرة فى الأراضى والثروات العربية.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها بالإنابة عنه رئيس أركان القوات المسلحة اللبنانية اللواء الركن أمين العرم، فى حفل افتتاح الدورة السنوية الـ 28 للجمعية العمومية للاتحاد العربى للمحاربين القدماء وضحايا الحرب التى يستضيفها لبنان هذا العام.

وأشار قائد الجيش اللبنانى إلى أن التنظيمات الإرهابية تعمل فى تخطيط متواصل لضرب النسيج الاجتماعى للدول العربية وبث الفتنة بين الشعوب، مشددا على أن الأمر يستدعى الوحدة والشجاعة والعمل بما يمليه الضمير والمصلحة الوطنية والتآزر العربى لدفع الشرور والأخطار عن المجتمعات العربية.

ولفت إلى أن قيادة الجيش اللبنانى تولى اهتماما بالغا بشئون المتقاعدين والمحاربين القدامى، وتقدر تضحياتهم فى خدمة وطنهم، مؤكدا أنهم يمثلون رصيدا كبيرا من الخبرات العسكرية، وأن هذا الأمر ينطبق على كافة العسكريين المتقاعدين وقدامى المحاربين فى الدول العربية، وينبغى استغلاله لإيجاد مساحة مشتركة لتبادل الخبرات بما يحقق خير البلدان والشعوب العربية.

اقرأ أيضا