أمين "المصريين" بدمياط: الهجوم على أرامكو تصعيد شديد الخطورة

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 | 11:26 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

أدان وليد حمزة بشتو، أمين عام حزب "المصريين" بدمياط، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي شنته الميليشيات الحوثية في اليمن بدعم من إيران على معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية للبترول، مؤكدا أن هذا الهجوم يستهدف الاقتصاد العالمي وضرب معدلات التنمية في دول العالم.

وقال "بشتو"، في تصريح مساء اليوم الثلاثاء، إن استهداف شركة أرامكو السعودية يكشف إصرار النظام الإيراني على دوره التخريبي في المنطقة واتخاذه لليمن ساحة لمؤامراته عبر جماعة الحوثي الانقلابية، مشيرا إلى أن هذا العدوان يرتب مسؤوليات كبيرة على المجتمع الدولي، لوضع حدٍ لكل أدوات العدوان والإرهاب التي تجتاح البلدان العربية وتعرض الاستقرار الإقليمي لمزيد من التخبط في صراعات متنقلة.

وأضاف أمين عام حزب "المصريين" بدمياط، أن الأمور تتصاعد بشكل كبير في الخليج وهو ما يُهدد كل المواثيق والأعراف والمعاهدات الدولية والإنسانية؛ لذلك لا بد من تحرك سريع وحاسم من المجتمع الدولي لمواجهة تلك القوى الغاشمة والمستبدة التي تحاول نشر الفوضى وتهديد السلم والأمن الدوليين.

وأشار إلى أن ما حدث هو تصعيد شديد الخطورة تسبب في توقف ضخ كميات كبيرة من إمدادات الخام تقدر بنحو 5،7 مليون برميل يوميًا، أي ما يعادل قرابة 6% من إمدادات الخام العالمية ونحو 50% من إنتاج المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا