"فايلر vs ميتشو".. "صراع صربي سويسري من أجل حسم لقب كأس السوبر

الخميس 19 سبتمبر 2019 | 03:53 مساءً
كتب : أحمد عصام

البداية الرائعة التي حققها الصربي ميلوتين سريدويفيتش "ميتشو"، مع الزمالك والفوز على فريق بيراميدز المنافس الثالث لقطبي الكرة المصرية هذا العام، بنتيجة كبيرة بثلاثة أهداف دون رد، بالإضافة إلى الأداء القوي والعروض الرائعة الذي قدمها لاعبي القلعة البيضاء خلال المباراة، جعلت الجماهير تطلق على الصربي لقب "الثعلب - والداهية".

المباراة التي لعبها الزمالك أمام بيراميدز، كانت مولد مدرب جديد داخل مدرسة "الفن واللعب والهندسة"، كل هذه الأمور والثقة الكبيرة من الجماهير البيضاء، جعلت الضغوط تزيد تجاه الغريم التقليدي لنادي الزمالك وهو النادي الأهلي الذي تعاقد مع مدير فني جديد السويسري رينيه فايلر، خلفاً للأورجوياني مارتن لاسارتي، الذي إطاح به النادي الأهلي بعد الخروج من بطولة كأس مصر على يد فريق بيراميدز والخسارة بهدف دون رد في دور الـ 16 لكأس مصر.

وتعد هذه المواجهة بين الأهلي والزمالك في مباراة كأس السوبر المصري، صعبة للغاية على السويسري رينه فايلر مدرب الأهلي، نظرًا لأنه أمام تحدي صعب للغاية، وأن جماهير القلعة الحمراء لم تري أداءه مع الفريق حتي الأن، سوي أمام فريق كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية في ذهاب دور الـ 32 لدوري ابطال أفريقيا، إلا أن هذه المباراة لن تكون على المستوي الذي يؤدي إلى الحكم على مستوي المدير الفني الجديد، خاصة وأن مباراة القمة بين الاهلي والزمالك، تعد مباراة وبطولة خاصة بين الفريقين، وفايلر يحمل على عاتقة امالاً كبيرة لجماهير القلعة الحمراء.

مما لاشك فيه بأن لاعبي نادي الزمالك يخوضون المواجهة المرتقبة أمام النادي الأهلي بمعنويات مرتفعة للغاية، بعد الفوز الكبير على بيراميدز والتتويج بقلب كأس مصر، وستأثر هذه المباراة بشكل قوي على أداء لاعبي الزمالك خلال مواجهة الأهلي وسيكون الفريق أكثر أريحياً عن النادي الأهلي، الذي يعاني من تخبط شديد خلال الفترة الماضية بعد إقالة لاسارتي والخروج من كأس مصر.

بالإضافة إلى قيادة الصربي ميتشو الفريق للتويج بلقب كأس مصر، هذا الفوز سيؤدي إلى استقرار كبير داخل نادي الزمالك، خاصة وأن الصربي خاض مع نادي الزمالك 6 مباريات، وحقق الفوز في جميع المباريات السته.

ومنذ اليوم الأول للسويسري فايلر داخل جدران النادي الأهلي، بدء يكتشف بعض السلبيات وطريقه لعب الفريق، وحرص على الوقوف بنقاط القوة والضعف داخل فريق النادي الأهلي، ولعل أبرز ما لجأ إلية فايلر، وهو وجود أكثر من لاعب يجيد اللعب في أكثر من مكان، مثل أيمن أشرف يلعب كمدافع وظهير أيسر، وأحمد فتحي يلعب مدافع وظهير أيمن ووسط الملعب، وحسين الشحات يعلب في 4 مراكز في وسط الملعب وتحت المهاجم وجناحين، بالإضافة إلى جونيور أجاي ورمضان صبحي.

ويشهد الشارع الكروي حالة كبيرة من التربص والترقب للمباراة بين الأهلي والزمالك في مباراة كأس السوبر، وخاصة لإثبات من يمتلك مدير فني قوي، يأمل في اصطياد البطولات مع فريقه.

يذكر بأن المدرب رينيه فايلر هو أول مدير فني سويسري يتولي مهمة تدريب النادي الأهلي، كما يعد ميلوتين سريدويفيتش "ميتشو"، هو أول مدير فني صربي يتولي تدريب نادي الزمالك.

اقرأ أيضا