نقابات اتحاد عمال مصر تنتفض.. و"قيادات": سنتصدى لـ"خفافيش الظلام" من أجل الوطن

السبت 21 سبتمبر 2019 | 11:46 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أطلقت عدد من القيادات النقابية في اتحاد عمال مصر، شرارة الدفاع العمالية الأولى عن الوطن، في ظل ما تتعرض له البلاد من موجة هجوم حادة طالت مؤسسات الدولة في الآونة الأخيرة.

وأعلنت النقابات دعمها الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي، ولقواتها المسلحة والشرطة، لمواصلة مسيرة الإنتاج، والقضاء على ما تبقى من قلة إرهابية و"خفافيش الظلام"، أصحاب الأجندات الخارجية التي تحاول ضرب النسيج الوطني والثقة بين الشعب وقياداته.

نقابة الغزل والنسيج: يجب مواجهة "خفافيش الظلام"

وفي هذا الصدد، أكدت النقابة العامة للغزل والنسيج، على مساندتها للمشروعات القومية، وخطط الإصلاح وتطوير الشركات التي تقودها الدولة المصرية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال عبدالفتاح إبراهيم رئيس "النقابة العامة"، إن الملايين من عمال الغزل والنسيج يبعثون رسالة دعم وتأييد للرئيس عبدالفتاح السيسي، والقوات المسلحة المصرية، والشرطة، في الحرب الشرسة ضد الإرهاب، وضد الشائعات المغرضة التي تستهدف ضرب البلاد ونشر الفوضى.

وتابع "إبراهيم"، أنه حفاظًا على الوطن ومقدراته ضد الحملات الشرسة لتشويه مؤسسات الدولة ورموزها فإن "النقابة العامة" وأعضاءها يؤكدون تأييدهم الكامل للرئيس السيسي لاستكمال ومواصلة خطط الإصلاح الاقتصادي وتنفيذ المشروعات القومية الطموحة، ودعمهم الكامل للقيادة السياسية ورجال القوات المسلحة والشرطة البواسل في الحرب ضد الإرهاب والمؤامرات التى تستهدف النيل من أمن وسلامة البلاد.

ودعا الشعب المصري وفي القلب منه العمّال إلى الإستمر في التماسك والوقوف بجانبهم قيادتهم السياسية لمواصلة مسيرة الإنتاج، والقضاء على ما تبقى من قلة إرهابية و"خفافيش الظلام"، أصحاب الأجندات الخارجية التي تحاول ضرب النسيج الوطني والثقة بين الشعب وقياداته، متناسية أن هذا الشعب العظيم الذي خرج في 30 يونيو استجابة لدعوة زعيمة عصي على الهزيمة أو التضليل.

العامة بالنقل البحري: عمال مصر يعون بما يحاك ضد الوطن

فيما أوضحت النقابة العامة للعاملين بالنقل البحري، برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ومجلس إدارة النقابة العامة ولجانها النقابية على مستوى الجمهورية وكافة قطاعات النقل البحري، انحيازها التام للقوات المسلحة وجيش مصر العظيم، معلنة تضامنها الكامل مع القيادة السياسية والجيش والشرطة ضد اعداء الوطن، ورفض الدعوات المضللة التي اتخذت مواقع التواصل الاجتماعي منصة لبث سمومها وأكاذيبها ، لزعزعة الثقة في الدولة .

وأشارت النقابة العامة في بيانها، إلى وعي عمال مصر بما يحاك من مؤامرات داخلية وخارجية تستهدف امن واستقرار الوطن، مطالبة كافة العاملين بقطاع النقل البحري بوأد الشائعات في مهدها، والتصدي لمحاولات زعزعة الثقة والاستقرار التي تحاول قوي الشر بثها بأكاذيب مضللة لتعطيل مسيرة التنمية والإصلاح وبناء مصر الحديثة التي يرسخ قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وأكدت النقابة العامة في بيانها على دعمها للرئيس السيسي وتجديد العهد والثقة معه ومع مؤسسات الدولة، مشيرة إلى ما تم إنجازه من مشروعات تنموية واقتصادية ساهمت في تحسين وضع مصر الاقتصادي، واجبرت المؤسسات الدولية على الاشادة بمصر واقتصادها، مشددة على لجانها النقابية بزيادة التواصل مع عمالها لبث الوعي بداخلهم للتصدي للشائعات ومحاولات الخبثاء واعداء الوطن النيل من وطنهم .

النقابة العامة للصناعات المعدنية: مستمرون في دعم قيادتنا الوطنية

وجددت النقابة العامة للصناعات المعدنية والهندسية والكهربائية، دعمها الكامل للدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل الاستقرار واستكمال مسيرة البناء والتعمير والإنتاج.

وقال المهندس خالد الفقي رئيس "النقابة العامة"، إن الرهان على الشعب المصري الواعي بالأخطار والمخططات التي تحاك ضد الوطن الذي فطن إلى هذه التهديدات والخطر الجديد، لافتًا إلى أن جموع الشعب المصري واجه هذه التهديدات بالرفض ومحاربة الفكر الجديد للجماعة الإرهابية، التي تستخدم أذرعها من خلال أشخاص مارقين مأجورين لا قيمة لهم يحاولون تشويه مؤسسات الدولة، مثل الجيش المصري الأبي وشرطته الوطنية وغيرهم.

ولفت إلى أن الشعب المصري، وفي القلب منه العمال خلف قيادته الوطنية الرئيس البطل عبدالفتاح السيسي، الذي قدم حياته فداءً للوطن في ٣٠ يونيو في مواجهة الإرهاب والتطرف ومحاولات التخريب ونشر الفوضى ونشر الشائعات المغرضة لزعزعة الثقة بين الشعب وقياداته الوطنية المخلصة.

نقابة العاملين بالصحافة ترفض دعوات هدم الإقتصاد المصرى

في سياق متصل، أشارت النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة، على دعمها للدولة المصرية و من خلفها جيشنا العظيم والشرطة الباسلة من أجل حركة الإصلاح الإقتصادى التى بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

و أعلنت النقابة رفضها لكل الدعوات المشبوهة التى تهدد استقرار الاقتصاد المصري الذي بدأ يخطو خطوات إيجابية خلال المرحلة الحالية بما يوفر مناخ مستقر للاستثمار الأجنبى وبدأت مرحلة جني الثمار.

وأضافت النقابة: "سنعمل الفترة القادمة على تنظيم دورات تدريبية تثقيفية حول الثقافة العمالية حتى لا ينخدع العمال فى ما تردده الأبواق الإعلامية التي تديرها مخابرات الدول الكارهة لمصر.

العامة للكيماويات: محاولات نشر الفوضى هدفها زعزعة الإستقرار

واستنكرت النقابة العامة للكيماويات، محاولات البعض نشر الفوضى، وزعزعة الاستقرار وإيقاف مسيرة التنمية التي تقوم بها الدولة المصرية، بعد نجاحها في القضاء على الإرهاب والتخلص من الجماعات المتطرفة واستعادة ريادتها عربيا وأفريقيا ودوليًا.

وأكدت النقابة العامة، في بيانها أن وعي جموع الشعب المصري العظيم وفي القلب منه العمال، يعد حائط الصد الأساسي لمواجهة تلك المخططات التخريبية، وهم أيضا اللّذين ينتبهون إلى محاولات التخريب لدى بعض الفصائل المتطرفة، واقتياد الدولة لدوامة من الخراب مرة أخرى، وأصحاب الأجندات الخارجية.

ودعت النقابة العامة، الشعب المصري العظيم بكافة أطيافه بالاستمرار في التماسك وصلابة الجبهة الوطنية الداخلية والإصرار والعزم على الإستمرار في تنفيذ المشروعات القومية لتحقيق الأهداف الوطنية، حفاظاً على مكتسبات شعبنا التي حققها ويحققها بسواعد أبناءه الشرفاء وجنوده البواسل، ودماء الشهداء الطاهرة على أرض مصر عبر مسيرته النضالية ضد قوى الإرهاب من أجل حياة حرة كريمة.

اقرأ أيضا