وزارة النقل تستقبل رئيس شركة تاليس العالمية

الاثنين 23 سبتمبر 2019 | 04:34 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

استقبلت وزارة النقل، اليوم الإثنين، باسكال سوريس، رئيس مجلس إدارة شركة تاليس العالمية، لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة في مجالس السكك الحديدية والمترو وبحث التعاون المستقبلي في المجالين.

واستعرض الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروعات تحديث وتطوير نظم الإشارات الكهربائية التى تنفذها الشركة وهى مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط القاهرة / الإسكندرية بطول 208 كيلومترات و تطوير وتحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط أسيوط / نجع حمادى بطول 180 كم.

وعرض رئيس تاليس التعاون في مجال كهربة إشارات المسافة من القاهرة إلى بنى سويف حيث أكدت الوزارة على أنه سيتم الطرح لهذه المسافة على الشركات العالمية فى مناقصة عامة وأن هذا المشروع يمكن أن يكون مجالا للتعاون المشترك.

كما أبدى رئيس مجلس إدارة تاليس، الاهتمام بالتعاون مع هيئة السكك الحديدية في مشروع ازدواج خط المنصورة_ دمياط، وكهربة إشارات خط طنطا / المنصورة / دمياط حيث أكدت الوزارة على أن هذا المشروع سيساهم فى زيادة عوامل أمان نقل الركاب والبضائع وتعظيم نقل البضائع بين ميناء دمياط والموانئ الجافة وموانئ البحرين الأحمر والأبيض وأنه سيتم طرحه في مناقصة عامة لكافة الشركات العالمية ويمكن لتاليس التقدم لهذا المشروع الهام.

اقرأ أيضا