"سياسات ترامب غامضة ولكن".. مكرم محمد أحمد: الحرب ضد إيران لن تكون نزهة

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 | 09:05 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن شن حرب ضد إيران لن يكون نزهة، سيكون لها آثارها على كل الأطراف والشرق الأوسط والتجارة الدولية ومضيق هرمز، لهذا إذا كان وسيلة الحل هذه المشكلات عبر التفاوض، فإن العالم كله ينتظر هذا التفاوض".

وأكد "مكرم"، خلال حواره في برنامج "حديث المساء"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وتقدمه الإعلامية ياسمين عزأن هناك نضج كبير من ترامب في التعامل مع الملف الإيراني بدليل تمسكه بالتفاوض حتى الآن، لافتًا إلى أنه يطلب من إيران أن تقبل تفتيش هيئة الطاقة الذرية على منشآتها، بحيث يمنع عن لإنتاج قنبلة نووية، ومن ناحيتها، إيران تقول إنها مجتمع إسلامي وضد امتلاك قنبلة نووية.

وتابع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، : "لو الإيرانيون حريصون على الخروج من هذه الأزمة، فمن صالحهم التفاوض، الوصول لحل يحفظ أمن العالم وسلامه".

وواصل، أن جون بولتون مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان ضد أن يلتقي ترامب مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، لهذا تم إقالته.

واستكمل، أن ترامب رفض وساطة ماكرون بينه وبين إيران حتى يتصدر المشهد بمفرده، لأنه يحب أن يكون محرك الأحداث، منوها بأن ترامب يمارس الضغط على إيران لكنه لا يسعى لشن حرب شاملة في المنطقة، مشيرا إلى أن سياساته غامضة، لكنها تجنب العالم نزاعات وحروب وخيمة لا يمكن التنبؤ بنتائجها.

 

 

اقرأ أيضا