برلمانية تتقدم بطلب إحاطة ضد "التضامن" بسبب معاش تكافل وكرامة

الخميس 26 سبتمبر 2019 | 01:40 مساءً
كتب : سارة محمود

تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن، بشأن توقف فيزا معاش تكافل وكرامة بما سبب عدم تمكن مستحقي هذا المعاش من صرف مستحقاتهم.

وقالت "رزق الله"، خلال البيان الصادر لها، إن هناك شكوى عديدة من المواطنين، من توقف فيزا معاش تكافل وكرامة منذ حوالي 4 أشهر، بما سبب عدم تمكن مستحقي هذا المعاش من صرف مستحقاتهم، مؤكدة أن هذا الأمر يرتب وجود أسر كاملة لا تحصل على معاش أو دعم نقدي لفترات طويلة حيث أن عدد كبير من الأسر فؤجئوا بوقف صرف الفيزا للمرتب الشهري الذى يمثل لهم الحياة وبدون أى مقدمات ولا إنذارات.

وعلقت: "معاش التكافل والكرامة قصد به الرئيس السيسي الحفاظ على كرامة بسطاء المصريين وما يحدث حاليا من وقف الفيزا دون أسباب معلنة أو توضيح للواطن آلية تشغيلها مرة أخرى خلق حالة من الخوف لدى هذه الأسر وأصبحوا غير آمنين على رزقهم ودخلهم الشهري".

وتساءلت: "كيف ستتمكن هذه الأسر من تدبير أحوالها المعيشية خلال هذه الفترة!!، ولماذا لم تعلن الوزارة عن عزمها لاتخاذ هذا القرار قبل إصداره بفترة كي لا يسبب أضرارا مادية ومعنوية لأصحابه من مستحقي المعاش".

وطالبت البرلمانية، وزارة التضامن بالتأكد من عدم صلاحية المواطن للحصول على المعاش بإجراءات دقيقة قبل الوقف وإخطاره بذلك.

اقرأ أيضا