لبشرة مشرقة.. 5 أطعمة تحمي بشرتك من التجاعيد

الجمعة 27 سبتمبر 2019 | 02:05 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

دائما يؤكد الأطباء وخبراء التجميل أن سر جمال وصحة البشرة تعتمد على النظام الغذائي الذي تتبعه المرأة، فهناك أطعمة تحتاجها البشرة لتغذيتها، وحمايتها من عوامل الطقس والرطوبة، وتساعد على تجديد خلاياها، مما يساعد في النهاية على تأخير ظهور التجاعيد.

ويقدم دكتور لجوشوا زيكنار استشاري الأمراض الجلدية في مركز طب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك، قائمة أطعمة تحمي الجلد من الجفاف والعجز، وتمنحه المرونة والترطيب، دون الحاجة للكريمات.

منتجات الألبان قليلة الدسم

الأفضل لعلاج حب الشباب والتجاعيد، لاحتوائها على فيتامين (أ)، الذي يساعد على تجديد خلايا الجسم بشكل صحيح، ويعالج حب الشباب، وهو موجود في منتجات الألبان قليلة الدسم، مثل اللبن، وكذلك الكبد والجزر، والقرنبيط، والبطاطا الحلوة والسبانخ واللفت.

بذور الكتان

تحتوي على مستويات عالية من الدهون الجيدة "أحماض أوميجا 3"، والتي تساعد على منع السموم الضارة من الاقتراب، ويساعد على احتفاظ الجسم برطوبته ونداوته، مما يجعل البشرة تبدو أصغر سنا، وكذلك هذه الأحماض موجودة في الجوز وزيت الكانولا.

التونة

في السنوات الأخيرة تراجعت شعبية التونة بسبب احتوائها على مستويات عالية من الزئبق، ومع ذلك، عندما تؤكل باعتدال، فإنها لا تزال تقدم العديد من المواد الغذائية، بما في ذلك السيلينيوم الذي يساعد على منع تلف الخلايا، وهي تحتوي على الإيلاستين، وهو بروتين في النسيج الضام الذي يحافظ على بشرتك ناعمة، ومرنة، ويمكن أيضا الحصول على السيلينيوم من لحوم البقر، وسمك القد والديك الرومي.

الأفوكادو

من أفضل مصادر الدهون الصحية، وبه مستويات عالية من الدهون غير المشبعة الأحادية، مما يحقق أعلى حماية لخلايا البشرة ومانعا للتجاعيد، وتوجد الدهون غير المشبعة الأحادية في زيت الزيتون واللوز وزبدة الفول السوداني.

البطاطا

مصدر ممتاز لفيتامين C، وهو بدوره يدعم نمو الكولاجين، وهو البروتين الذي يحارب التجاعيد ويعطي للوجه شبابا، وتشمل مصادر أخرى على كميات كبيرة من فيتامين C مثل البابايا، والجزر والحمضيات.