المصريين الأحرار يواصل جولاته بالمحافظات للإعداد لانتخابات المحليات

السبت 28 سبتمبر 2019 | 03:48 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

نظم حزب "المصريين الأحرار" بمحافظة البحيرة ندوة تحت عنوان "كيف تصبح عضوا ناجحًا بالمجالس المحلية" بمقر الأمانة بدمنهور.

جاء ذلك بناءً على توجيهات الدكتور عصام خليل رئيس الحزب لإثقال كوادر الحزب وإعدادها لانتخابات المحليات؛ و حاضرها منتصر العمدة مالك أمين اللجان النوعية بالحزب.

وسط حضور قيادات الحزب بمحافظة البحيرة وعلى رأسهم المهندس محمد سعد سلامة أمين الحزب، وأحمد حمودة أمين التنظيم وأمناء المراكز ومسئولي القطاعات.

ورحب المهندس محمد سعد سلامة أمين المحافظة، بالحضور وقيادات الحزب من المركزية؛ معربًا عن شكره لجهود رئيس الحزب ودعمه الكامل لكل أعضاء الحزب والأمانات بالبحيرة .

وكرم الحزب فى بداية الندوة عددا من أعضاء أمانة الحزب بمركز بدر على جهودهم فى خدمة المواطنين ونجاح حملة أبدا بنفسك لتجميل وتزيين المدينة.

وفسر "العمدة" النصوص الدستورية التي تتناول شكل المجالس المحلية المنتظرة، و اختصاصها و استقلالها ونهائية قراراتها، وصلاحيات المجالس المحلية واعضائها.

كما تناول الحديث عن شروط الترشح للمجالس المحلية والفئات الممثلة إيجابيًا وفق الدستور وهي المرأة والشباب بنسبة ٢٥٪ لكل منهما والعمال والفلاحين بنسبة ٥٠٪ على الأقل ووجود تمثيل مناسب لكل من المسيحيين وذوي الإعاقة.

كما تطرق أمين اللجان النوعية بالحزب إلي اللامركزية المالية والإدارية والاقتصادية لكل محافظة بعيدا عن انفراد الوزارات بخطط المحافظات ومشروعاتها وأثر ذلك بالمستقبل على التطوير البنية التحتية لكل محافظة.

وأكد "العمدة" على استمرار دعم الحزب لأبنائه بالدورات والمحاضرات السياسية والاقتصادية وبخاصة الأمور التي تساهم يصورة قوية في إعداد المزيد من الكوادر لخدمة الوطن والمواطنين.

اقرأ أيضا