استشاري تجميل: 4 خطوات لعملية شفط الدهون بـ"الفيزر"

السبت 28 سبتمبر 2019 | 05:50 مساءً
كتب : شروق مدحت

أوضح الدكتور محمد عماد الدين استشاري جراحة التجميل وتنسيق القوام، أن عملية شفط الدهون بتقنية "الفيزر"، تتطلب القيام ببعض الخطوات للوضول إلى النتائج المرجوه.

وأوضح "عماد الدين"، أن التخدير في عملية شفط الدهون بالفيزر يختلف حسب حالة المريض فشفط الدهون من المناطق الصغيرة أو المتوسطة يمكن إجرائه تحت التخدير الموضعي مع إعطاء بعض المسكنات أو حتى بدونها بينما يفضل التخدير الكامل عند شفط الدهون من المناطق الكبيرة ذات الحجم والمساحة الكبيرة.

وأشار إلى وجود بعض الخطوات المتبعة بعد ذلك، ومنها القيام نحت المنطقة المراد تنسيقها عن طريق استخدام الأدوات المخصصة في جهاز الفيزر، والذي يعمل على إذابة الدهون عن طريق تسليط الموجات فوق الصوتية عليها ومن ثم سحبها من المنطقة المرادة ليتم نحتها من خلال عمل فتحات صغيرة قطرها لا يتجاوز النصف سنتيمتر وذلك للسماح لأنبوب الفيزر بالدخول الكامل للمنطقة المراد سحب الدهون منها وعلاجها.

وتابع: "يتم حقن المحلول الملحي السائل في المنطقة المراد علاجها وبعدها يتم إدخال أنبوب الفيزر لتسليط الموجات فوق الصوتية في المناطق المراد علاجها لتذويب الدهون وتحويلها إلى سوائل يسهل شفطها".

وأضاف: "بعد القيام بشفط الدهون المراد إزالتها يتم إخراج أنبوب الفيزر وإدخال الأنبوب الخاص بشفط الدهون المذابة والذي يتلخص الدور النهائي في إخراج الدهون المذابة خارج جسم المريض ليتم نحت الجسم كما تم التخطيط له من قبل".

اقرأ أيضا