محافظ القليوبية: تطبيق نظام التربية العسكرية بمدرسة بنها الثانوية الميكانيكية

الاحد 29 سبتمبر 2019 | 02:29 مساءً
كتب : محمد ضوه

شهد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الأحد، طابور الصباح بمدرسة بنها الثانوية الميكانيكية بعد تطبيق نظام التربية العسكرية بها لتحسين حالة انضباط الطلاب وانتمائهم للوطن.

رافق المحافظ، الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام للمحافظة، وحمدي سلامة رئيس مجلس مدينة بنها، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، والمهندس صادق السيد مدير التعليم الفني.

يأتي ذلك ضمن تكليفات السيد رئيس الجمهورية بالعمل على تطوير منظومة التعليم الفني والارتقاء بمدارسها، حيث وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بروتوكول تعاون، بهدف استغلال السنة الأولى بمدارس التعليم الفني كفترة تأسيس عسكري للطلاب لتحسين حالة انضباط الطلاب وانتمائهم للوطن.

جرى تطبيق هذا النظام الجديد بعدد 27 مدرسة فنية صناعية بواقع مدرسة في كل محافظة من محافظات الجمهورية وكانت مدرسة بنها الصناعية الميكانيكية المدرسة التي جرى اختيارها في العاصمة بنها.

ووجه محافظ القليوبية الجهاز التنفيذي إلى ضرورة توفير التجهيزات اللازمة للمدرسة من أرض الطابور، وأعلام الجمهورية، ومكاتب إدارية، وحجرات للتدريب بها مساعدات ووسائل التدريب من شاشات العرض، وأجهزة الصوت، وأجهزة الكمبيوتر، كما تم التأكيد على تأمين إنشاءات المدرسة من أسوار وبوابات.

وأكد المحافظ خلال كلمته للطلاب على أن الانتماء للوطن والولاء له من سمات الشعوب المتحضرة، وأن وطننا الغالي مصر يحتاج لجهود كل فرد فى المجتمع، لتحقيق تقدمه ورخائه ورفعته، مشدداً على أن مصر تعقد آمالاً كبيرة على شبابها فهم قوة الحاضر وأمل المستقبل.  

وطالب المحافظ المعلمين بأهمية إعطاء القدوة والمثل النموذج العملي للطلاب في الانضباط والنظام والالتزام والانتماء والفكر الواعي والشخصية المثقفة المستنيرة، وذلك انطلاقاً من كون المعلم هو الركيزة الأساسية فى المنظومة التعليمية، وأن الطالب هو المُنتج الذي يشاركون فى صناعته وتكوين شخصيته أخلاقياً ومهنياً.

اقرأ أيضا