قبل الانطلاق الرسمي.. مارجريت عازر تترشح على وكالة "حقوق البرلمان"

الاثنين 30 سبتمبر 2019 | 01:10 مساءً
كتب : سارة محمود

استنكرت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ما تعرضت له الطفلة "جنة محمد سمير"، التي وافتها المنية بعد تعرضها للتعذيب على يد جدتها وإصابتها بكدمات وحروق متفرقة بمختلف الجسم.

وطالبت "عازر"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، بتغليظ عقوبة العنف ضد الأطفال، وضرورة تغيير ثقافة المجتمع وزيادة الوعى الأسري يهدف لحماية الأطفال، خاصة وأن الأطفال يثملون المجتمع بأكلمه.

وأشارت وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن تلك الوقائع لم تكن ظاهرة كما يقول البعض وإنما هي حالات فردية.

وأكدت البرلمانية، أنها ستخوض انتخابات اللجان النوعية في دور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الأول، على مقعد وكيله اللجنة.

يذكر أن النائبة مارجريت عازر قد تولت منصب وكيل لجنة حقوق الإنسان خلال دور الانعقاد الأول والرابع للبرلمان.

ويستأنف الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، غدًا الثلاثاء، الجلسة الافتتتاحية لدور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الأول من البرلمان، يتلو في بدايتها، قرار رئيس الجمهورية رقم 452 لسنة 2019 بدعوة المجلس للانعقاد في الأول من أكتوبر.

كما تشهد الجلسة الافتتاحية لبدء دور الانعقاد الخامس، تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 339 لسنة 2019 بفض دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي الأول.

ويواصل مجلس النواب جلساته الأربعاء المقبل بإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة، ومواصلة أعمال الجلسة.​

اقرأ أيضا