تشكيل مجلس إدارة مستشفى جامعة بنها التخصصى الجديد

الاربعاء 02 أكتوبر 2019 | 10:53 صباحاً
كتب : محمد ضوه

عقد مجلس إدارة مستشفى جامعة بنها التخصصي، اليوم الأربعاء، اجتماعه الأول برئاسة الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية.

وحضر الاجتماع، الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، والدكتور عادل عدوى رئيس لجنة تنمية موارد مستشفيات جامعة بنها ووزير الصحة الأسبق، والدكتور مصطفى القاضي عميد كلية الطب، والدكتور عواد احمد السكرتير العام وأعضاء مجلس الإدارة.

وقال محافظ القليوبية، أن مشروع إنشاء مستشفى جامعة بنها التخصصي يعد أحد أهم المشروعات القومية لخدمة اهالى المحافظة وتماشيا مع سياسة الدولة والقيادة السياسية بتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن المحافظة كان لها نصيب وجزء كبير من المشاريع العملاقة التي أطقلها الرئيس عبدالفتاح السيسى ولكن ينقصنا إنشاء مستشفى كبير تستوعب جميع الحالات المترددة على المستشفى الجامعي والمستشفيات الأخرى بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن جامعة بنها تضم خبراء وقامات علمية كبيرة ولابد من استثمار هذه الخبرات فى إنشاء مستشفى جديد يكون إضافة لما تقدمه جامعة بنها لخدمة المجتمع المحلي، مؤكدا أن مشروع المستشفى التخصصي الجديد لايهدف للربح ولكن يهدف إلى تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى فضلا عن نقل الخبرات والاستفادة من أساتذة كلية الطب بالجامعة.

ووجه المحافظ خلال الاجتماع الأجهزة التنفيذية ورئيس مجلس مدينة بنها بتسهيل الإجراءات واستخراج التراخيص اللازمة لسرعة البدء فى التنفيذ على أرض الواقع وإزالة أي عقبات تواجه المشروع الذى يضم كافة التخصصات الطبية.

من جانبه أكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، أن الجامعة تولي ملف مشروع إنشاء المستشفي التخصصي الجديد ببنها إهتماما خاصا، كما أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى يتابع باستمرار تطورات المشروع الذي كان ومازال يعد حلما لأبناء القليوبية لتخفيف العبئ عن مستشفى بنها الجامعي التي تقدم الخدمة الطبية لأبناء المحافظة وعدد من المحافظات المجاورة.

وأشاد رئيس الجامعة بالخطوات الجادة التى يسعى إليها الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، للبدء بمشروع إنشاء المستشفى الجامعي التخصصي الجديد بالتعاون بين المحافظة والجامعة وفق البروتوكول الموقع بين الطرفين، مؤكدا أن إنشاء هذا المستشفى يعد إنجازا طبيا عظيما ونقلة نوعية للخدمة الطبية المقدمة لمواطنى محافظة القليوبية ومحافظات الدلتا.

واكد السعيد، أن جامعة بنها بكل إمكانياتها وعلمائها وخبرائها وباحثيها في خدمة محافظة القليوبية وأجهزتها التنفيذية، مشيرا إلى اأن دور المستشفى الجامعى وكلية الطب دور محورى فى تقديم أفضل خدمة طبية لأهالى المحافظة ومن هذا المنطلق لا ندخر جهدا ولا دعما لتطوير المستشفيات الجامعية.

وأشار إلى أن مجلس الجامعة فى اجتماعه الأخير وافق على تشكيل مجلس إدارة مستشفى جامعة بنها التخصصى الجديد برئاسة محافظ القليوبية، مطالبا بتوحيد الجهود بين الجميع لسرعة البدء فى تنفيذ المشروع الذى يعد أحد المشروعات الكبرى بالمحافظة.

من جانبه قال الدكتور عادل عدوى رئيس لجنة تنمية موارد مستشفيات جامعة بنها ووزير الصحة الأسبق أن مشروع إنشاء مستشفى جامعة بنها الجديد يعد إنجازاً جديداً للتعاون المثمر بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والجامعة، مشيرا إلى أن جميع أهالي القليوبية يتطلعون إلى إتمام هذا الصرح الطبي المتخصص فى تقديم خدمة طبية متميزة.

وأضاف عدوي، أن اجتماع اليوم هو اجتماع تاريخى ليتحقق حلم إنشاء المستشفى التخصصي الجديد الذى سيسهم في خدمة أهالي القليوبية وتطوير عملية التعليم الطبي بالجامعة، مؤكدا أننا سنطرق كل الأبواب من أجل إنجاز هذا المشروع العملاق.

وكان مجلس جامعة بنها فى اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، قد وافق على تشكيل مجلس إدارة مستشفى جامعة بنها التخصصي برئاسة محافظ القليوبية وعضوية كل من رئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورئيس لجنة تنمية موارد مستشفيات جامعة بنها، وعميد كلية الطب البشرى ورئيس مجلس إدارة المستشفيات.

كما يضم مجلس الإدارة فى عضويته أيضا المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، والمستشارين القانونى والهندسى لرئيس الجامعة، وسكرتير عام المحافظة، والمستشار القانونى للمحافظة، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها، ومدير عام الشئون المالية بالمحافظة، ومدير المكتب الفنى لمحافظ القليوبية.

اقرأ أيضا