وزير القوى العاملة: تمسك الشباب بالوظيفة أدى لزيادة نسبة البطالة والقطاع الخاص "آمن" ..فيديو

الخميس 03 أكتوبر 2019 | 08:45 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الوزارة تنظم ملتقيات للتوظيف منذ 2016، مشيرا إلى أنها ساهمت بشكل كبير في خفض نسبة البطالة في مصر.

وأضاف سعفان، خلال حواره مع الإعلامية ياسمين عز، مقدمة برنامج "حديث المساء"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": ننظم حوارات بشكل مستمر مع الشباب للتعرف على مطالبهم، وعرض ما يمكن تقديمه من فرص عمل، متابعا: تمسك الشباب بالحصول على وظيفة حكومية أدى إلى زيادة نسبة البطالة، مشيرا إلى أن وزارة القوى العاملة تصدت لهذا الفكر بالحوار، مؤكدا أن القطاع الخاص به أمان، ويبدي التزاما في كل معطيات العمالة، بدرجة كبيرة جدا، وفي مقدمتها التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي.

وتابع وزير القوى العاملة: نظمنا حملات توعية للشباب لتوضيح أهمية العمل ومميزات العمل في القطاع الخاص، مستطردا: استطعنا التصدي لأزمة البطالة ووضعنا خطة بدأ تنفيذها في 2014، منوها بأن البطالة انخفضت من 14% إلى 7% تقريبا.

ولفت الانتباه إلى أن سوق العمل في مصر والخارج يحتاج إلى العمالة المهنية، منوها بأن وزارة القوى العاملة تنظم ورش عمل ودورات لتأهيل العمال وتطوير قدراتهم، وأن التوسع في عدد المشروعات الصغيرة والمتوسطة يساهم في تحسين وضع الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل للشباب.

 

 

 

اقرأ أيضا