خبير اقتصادي يشيد بقرار رئيس الوزراء بمراجعة أسعار الغاز للصناعات

الخميس 03 أكتوبر 2019 | 10:25 مساءً
كتب : اية عتريس

قال الدكتور مدحت نافع العضو المتفرغ للشئون المالية والاستثمار بالشركة القابضة للصناعات المعدنية، إن قرار رئيس الوزراء لكل الانشطة الصناعية المختلفة، والتى تشمل أسعار الغاز ايضا، قائلًا: أن هذا القرار كان من ضمن المطلبات التي نسعي دائما الي تحققها، لافتا الي أن جميع الشركات الخمسة التابعة للقابضة للصناعات، وتستفيد من هذا الانخفاض في الأسعار ومنهم شركات الحديد والصلب، الدلتا للصلب اللأمنيوم والنحاس .

وأكد نافع فى تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم"، إن هذا القرار سيؤثر علي الموازنات العامة بشكل كبير، وسيتم الإعلان عنه هذه الشركات المقيدة بالبرصة قريباُ، متابع إلي أنه يأمل أن تحصل الكهرباء علي هذا القرار وبالخاص الصناعات التي تستخدم كهرباء بشكل كبير.

وكشف نافع أن قرار انخفاض سعر الغاز سيقوم بحل مشاكل عديدة كانت تتعرض لها معظم المصانع والشركات، وهي زيادة نسبة البطالة، لافتا الي أن زيادة اسعار الغاز والموارد البترولية تسببت في خسائر متكررة وكان ينتج من هذه الخسائر الي تصفية العمال داخل الشركات والمصانع .

وأضاف العضو المتفرغ للشئون المالية والاستثمار بالشركة القابضة للصناعات المعدنية، أن نسبة الانخفاض في الأسعار تتم حسب التوازنات التي تجعل الوضع الاقتصادي ككل متوازن، مؤكد أن جميع القطاعات متامسكة ببعضها لبعض وأن هذا القرار سيعود علي قطاعات كثير منها الاقتصاد والبترول.

اقرأ أيضا