"على قد الإيد".. 5 وصفات طبيعية لتكثيف الشعر بسرعة كبيرة

السبت 05 أكتوبر 2019 | 11:09 صباحاً
كتب : دعاء جمال

شعر المرأة هو تاج جمالها، فكانت المرأة العربية تتميز بجمال وكثافة شعرها من ناحية وكان غزل الشعراء يتجه إليه في معظم قصائدهم، حتى أصبحت المرأة مهووسة بالعناية به وبنعومة بشرتها.

الشعر الخفيف..

ومن بين المشكلات التي تواجه السيدات في الوقت الراهن هو الشعر الخفيف، والذي يأتي نتيجة عدة أسباب ومن بينها عدم التغذية السليمة والذي يؤثر بشكل أو بأخر على قوة بوصيلة الشعر أو نتيجة الضغط النفسي والإرهاق الدائم، الأمر الذي يتسبب بتساقط الشعر بغزارة.

لذا رصدت "بلدنا اليوم" أهم الوصفات الطبيعية والتي من الممكن إعدادها في المنزل لزيادة كثافة الشعر بسرعة كبيرة وفي وقت قليل.

1- وصفة عصير البصل:

وصفة عصير البصل تتكون من بصل أحمر أو كراث، فأحضري عزيزتي البصل ومن ثم قشريه وقطعيه إلى أجزاء صغيرة، ثم ضعيه في الخلاط واعصريه جيدًا ومن ثم تصفية القطع للحصول على عصير صافي.

بعد ذلك ابدأي بتطبيق عصير البصل علي فروة الرأس من الأمام وتركه لمدة 15 دقيقة وبعدها يتم شطفه بالماء وبالشامبو، ويمكنك تكرار ذلك مرة واحدة في الإسبوع للحصول علي النتائج المطلوبة.

عصير البصل

2- وصفة الحلبة:

لا يخلوا أي منزل من وجود الحلبة به، لذلك عزيزتى المرأة قومي بإحضار معلقة واحدة من بذور الحلبة و2 معلقة صغيرة من حليب جوز الهند وامزجيهم لعمل عجينة ثم تطبيقها علي شعرك وفروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة بعدها غسل الشعر بالماء الفاتر.

فعند الانتظام علي تطبيق هذا القناع مرة واحدة في الإسبوع ولمدة 15 يوم تحصل علي نتائج إيجابية.

إقرأ أيضا: اتنين فى واحد ..حل سحري لإطالة الشعر وزيادة كثافته

3- وصفة عصير البطاطس :

كل ما تحتاجينه عزيزتي في تلك الوصفة هو إحصار عدد 1 بطاطس متوسطة الحجم، ومن ثم القيام بتقشير البطاطس وتقطيعها إلي أجزاء صغيرة للحصول علي عصير البطاطس.

وبعد ذلك تطبيق هذا العصير علي فروة مقدمة الرأس والتدليك لمدة 15 دقيقة وبعدها غسل الشعر بالشامبو.

عصير البطاطس

4- وصفة العسل:

ومن ضمن الوصفات الطبيعية لتكثيف الشعر هو وصفة العسل، حيث يتم وضع ملعقتين صغيرتين من العسل في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون إليها، وخلطهما جيداً، ثم تطبيق المزيج على الشعر، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم شطفه بالماء البارد، والشامبو، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

تساقط الشعر

5- وصفة الكركديه :

عليكي عزيزتي المرأة خلال تلك الوصفة إحضار عدد 2 من أزهار الكركديه وتضيفي إليهم عدد 2 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت السمسم ومن ثم تطبيق العجينة بالتساوي علي الشعر ثم شطف الشعر بشامبو خفيف، حيث يمكنك القيام بذلك في كل مرة تقوم فيها بغسل الشعر.

اقرأ أيضا