المنتخب الأولمبي يخطط لحسم بطاقة العبور لأولمبياد طوكيو 2020 من مصر

الاثنين 07 أكتوبر 2019 | 02:29 مساءً
كتب : أحمد عصام

يحمل منتخب مصر الأولمبي على عاتقه أمالاً كبيرة، من أجل عودة الكرة المصرية لهيبتها ووضعها على الطريق الصحيح مجددًا، وحسم بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، بعد خيبه الأمال التي تعرض لها المنتخب المصري الأول لكرة القدم، والخروج من بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، التي أقيمت في مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو الماضيين.

ويستعد المنتخب الأولمبي لخوض منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، والمقرر إقامتها في مصر بداية من 8 وحتى 22 نوفمبر المقبلين، لكن المنتخب المصري سيخوض مباراتين وديتين قبل إنطلاق البطولة وخاصة خلال فترة التوقف الدولي.

وينطلق مران المنتخب الأولمبي بداية من اليوم الأثنين، على أن يستمر حتى يوم 15 أكتوبر الجاري، وستكون مع أحد المنتخبات القوية في أفريقيا، ثم الدخول فى معسكر إعداد نهائى للبطولة خلال الفترة من 25 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر المقبل، قبل مباراة الإفتتاح بيوم واحد فقط.

انطلاق معسكر منتخب مصر الأولمبي.. اليوم

وجائت قائمة المنتخب لمواجهة جنوب إفريقيا كالتالي:

حراسة المرمي: عمر رضوان - عمر صلاح- محمد صبحي- مصطفي شوبير

الدفاع: اسامه جلال - محمود مرعي - محمود الجزار - احمد رمضان (بيكهام) - محمد عبدالسلام - محمد صادق - احمد ابوالفتوح - احمد ايمن - كريم العراقي

الوسط: اكرم توفيق - غنام محمد - عمار حمدي - ناصر ماهر - احمد حمدي - فوزي الحناوي

الهجوم :رمضان صبحي - طاهر محمد طاهر - امام عاشور - عبدالرحمن مجدي - وجيه عبدالحكيم - مصطفي محمد - صلاح محسن - احمد ياسر ريان - ناصر منسي

وكان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أجري قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، يوم الخميس الماضي، في قصر الحرملك بمدينة الإسكندرية، بحضور ممثلي المنتخبات الثمانية المتأهلة للبطولة.

ووقع المنتخب المصري الأولمبي في المجموعة الأولي، بجانب منتخبات كلاً من: الكاميرون وغانا ومالي، وتقام مبارياته على استاد القاهرة الدولي، كما وقع في المجموعة الثانية كلأ من: نيجيريا جنوب أفريقيا وزامبيا وكوت ديفوار، وتقام مبارياته على استاد السلام.

وتنص لوائح البطولة بأن يتأهل أول وثاني من كل مجموعة، وتلعب مباريات نصف النهائي، والمباراة النهائية وتحديد المركزين الثالث والرابع، ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو مباشرة أول ثلاث منتخبات فقط، ويلعب صاحب المركز الرابع مباراة ملحق مع منتخب من قارة أسيا.

ويعد المنتخب الأولمبي المصري، هو ممثل العرب الوحيد في تلك البطولة الإفريقية، بعدما ودع التصفيات كلاً من: تونس والمغرب والجزائر والسودان، حيث لم يشارك منتخب مصر في مراحل التصفيات.

اقرأ أيضا