وزير النقل يستعرض مع نظيره الألماني مشروعات قطاع السكك الحديد والموانئ

الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 | 12:49 مساءً
كتب : رحاب الخولى

التقى الفريق كامل الوزير، وزير النقل اليوم مع أندرياس شوير وزير النقل والبنية التحتية الألماني وذلك على هامش زيارة وزير النقل إلى ألمانيا.

وخلال اللقاء، استعرض وزير النقل المشروعات العملاقة الجارية حاليا في قطاع النقل بما في ذلك قطاع السكك الحديدية وبناء الأنفاق الجديدة وتطوير الموانئ، مشيرا إلى زيارته إلى مدينة شفاناو وحضور افتتاح مصنع هيريكنيشت الجديد بحضور المستشارة ميركل، والاتفاق على مشروعات جديدة لشركة هيرنيكنيشت لبناء أنفاق جديدة في مصر وتزامن ذلك مع تقديم التدريب للمهندسين والفنيين المصريين واستفادة الشركات الألمانية منهم وتوفير فرص عمل لهم.

وأكد وزير النقل على التعاون القائم مع شركة بومباردييه في مجال المونوريل فضلا عن التعاون المكثف مع شركة سيمنز في مجال تطوير إشارات السكك الحديدية وخطوط مترو الأنفاق، مضيفا أن الزيارة ستشهد توقيع اتفاق بين وزارة النقل المصرية وسكك حديد ألمانيا "دويتشه بان" فى مجال تقديم الاستشارات والتدريب.

وأثنى الوزير الألمانى "شوير" على التعاون القائم بين البلدين، وترحيبهم لتعزيز التعاون مع مصر مؤكدا على إدراكه الكامل لأهمية تطوير البنية التحتية باعتبارها المحرك الرئيسي للاستثمار والتنمية و السياحة وأثنى على التعاون القائم لوزارة النقل المصرية مع دويتشه بأن فى مجال التدريب المهني.

كما أكد الوزير على أهمية مجالات التنقل الذكي الجديدة ودورها فى دعم قطاع السياحة و التنميةة، وشدد الوزير الألماني "شوير" على أهمية قيام مصر بتطوير الموانئ البحرية والمناطق الصناعية على جانبي قناة السويس .

اقرأ أيضا