"من السيلفي ما قتل"| حوادث التصوير عرض مستمر.. وآخرهم غرق شاب وفتاة

الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 | 03:00 مساءً
كتب : هدير قطب

من السيلفي ما قتل.. مع تقدم التكنولوجيا وانتشار أحدث الهواتف المحمولة، ومنافسة أشهر الشركات العالمية لاستخراج أفضل ما لديها من تقنيات الصور، شاعت فكرة التصوير السيلفي بين الفتيات والشباب فحسب بل يفضلون التصوير" السيلفي" في أماكن خطرة للغاية، قد تودي بحياتهم وتعرضهم لأبشع الحوادث، فتبدأ بالتقاط الصور مع ابتسامة لطيفة، ولكن سرعان ما ينقلب الموقف إلى غمامة حزن وفقدان عزيز، وخاصة في الآونة الأخيرة أستطاع التصوير السيلفي القضاء على صاحب الصورة، أخرهم سقوط فتاة وشاب من أعلى كوبري الجامعة بمصر القديمة في مياه النيل يعد اختلال توازنهم بسبب التقاط صور تذكارية " سيلفي"

ونقدم لكم في " بلدنا اليوم"، أشهر الحوادث التي تسببها التصوير السيلفي:-

سقوط فتاة الغربية

سقطت فتاة في نهاية العقد الثالث من عمرها في مياه نهر النيل بمركز زفتى بالغربية، إثناء التقاطها صور سيلفي وهى تلهو أعلى مياه النيل، ولقيت مصرعها على الفور.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، إخطارًا من العقيد محمد شبل، مأمور مركز شرطة زفتى، مفاداة بورود بلاغ من شرطة النجدة يفيد بمصرع فتاة تدعى "نادية. ح. ا. ن. "، 29 عاما، مقيمة بقرية "سندبسط" بزفتى، غرقا في مياه نهر النيل بقرية "ميت الحارون" بنفس دائرة المركز.

سقوط فتاة من أعلى كوبري ستانلي بالإسكندرية

يمثل كوبري ستانلي بالنسبة للإسكندرية مظهرًا حضاريًا شيقًا، ومن أهم المعالم السياحية البارزة بالمحافظة، وعلى الرغم من جماله هذا، إلا أنه شهد العديد من الحوادث التي راح ضحيتها الكثير، ومن أشهر تلك الحوادث سقوط فتاة من هذا الكوبري، وكادت أن تموت غرقًا في المياه بسبب التقاط صور السيلفي، وأتضح بعد ذلك أنها عند التصوير اختل توازنها من على سور الكوبري، وسقطت في المياه، ولكن تدخلت العناية الإلهية متمثلة في المارة التي أنقذوها وقام أحدهم بانتشالها بعد دقائق من سقوطها بواسطة الحبال وبمساعدة الصيادين المتواجد بالمنطقة،

وتحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة الرمل أول "رقم 9556 لسنة 2018 إداري رمل أول.

سقوط شاب بكوبري 6 أكتوبر

سقط شخص من أعلي كوبري 6 أكتوبر بنهر النيل، أثناء تواجده صحبة أصدقائه (اثنين يحملان جنسية إحدى الدول العربية ) قادمين للسياحة، حيث أضطلع بالجلوس منفرداً على سور الكوبري لالتقاط صورة "سيلفي" تذكارية، فأختل توازنه وسقط في النهر.

عزم شخص على تصوير نفسه " سيلفي" من أعلى كوبري 6 أكتوبر، إثناء تواجده بصحبة أصدقائه غير المصريين، وإثناء جلوسه منفردا على سور الكوبري لالتقاط الصورة، أختل توازن جسده فسقط في النهر.

تعود أحداث الواقعة، أثناء قيام خدمات تأمين المسطح المائي لنهر النيل بالإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمرور لتفقد الحالة الأمنية بالقاهرة، حيث لاحظوا سقوط أحد الأشخاص، من أعلى كوبري 6 أكتوبر بنهر النيل، وعلى الفور قامت الخدمات الأمنية بالإسراع نحوه، وتمكنت من إنقاذه وانتشاله قبل غرقه.

سقوط شاب الخانكة من الطابق الرابع

سقط شاب من الدور الرابع، بمدرسة السادات الصناعية بالخانكة، أثناء قيامه بالتصوير "السيلفي" من على سطح المدرسة، فاختل توازنه، وسقط على الأرض وأصيب بكسر بالفقرة الثالثة بالعمود الفقري.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من العميد شريف إلهامي، مأمور مركز شرطة الخانكة، يفيد بإصابة الطالب "عمرو عبد الله"، بقسم أعمال صحية بمدرسة السادات الصناعية التابعة لإدارة الخانكة التعليمية من الدور الرابع، وانتقلت الأجهزة الأمنية بمركز الخانكة، ولجنة من الإدارة التعليمية وأمن الإدارة، واتضح سقوط الطالب عند قيامه بالتصوير "سيلفي" بهاتف محمول، كان بحوزته من على السطح فاختل توازنه، وسقط على الأرض، وجرى نقله إلى المستشفى، وتبين إصابته بكسر بالفقرة الثالثة بالعمود الفقري.

سقوط شاب فيصل من الطابق التاسع

لقي شاب مصرعه إثر سقوطه من الطابق التاسع في فيصل بالجيزة، وكشفت تحريات المباحث، بسبب محاولته التقاط صورة سيلفى، واختلال توازنه فجأة، ليسقط قتيلا بعد إصابته بكسور متفرقة بأنحاء الجسد.

تبين من التحقيقات أن شخصا يحمل جنسية دولة إفريقية سقط من الطابق التاسع، ما أسفر عن إصابته بكسور متفرقة، و لقي مصرعه على أثرها.

واليوم...حادثة جديدة وليس الأخيرة في عالم التصوير السيلفي

سقوط فتاة وشاب من أعلى كوبري الجامعة بمصر القديمة في مياه النيل، وحتى الآن لم ينتشلوا جثة الشاب

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة مصر القديمة، بلاغًا يفيد بسقوط شاب وفتاة في مياه نهر النيل بمنطقة مصر القديمة، انتقل على الفور رجال المباحث لمكان البلاغ، وتبين من التحريات والتحقيقات، إن الشاب والفتاة كانا يسيران على كوبري الجامعة وجلسا سويا على سور كوبري الجامعة، وأثناء التقاطهما صورة "سيلفي" اختل توازنهما وسقطا في النيل.

وتكثف رجال الإنقاذ من جهودهما لاستخراج جثة الشاب بعدما تم انتشال جثة الفتاة.