آخرهم طلعت زكريا.. 7 نجوم قتلتهم لعنة التدخين

الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 | 08:25 مساءً
كتب : شروق مدحت

لايزال التدخين يحصد أرواح الأبرياء يوميا، حيث صعق الجمهور بخبر وفاة الفنان طلعت زكريا اليوم، بعد تعرضه لوعكة صحية ناتجة عن التدخين.

وعلى الجانب الآخر نستعرض أبرز الفنانين الذين فارقوا الحياة بسبب التدخين المفرط، وما نتج عنه من أعراض جانبية ومضاعفات عديدة ومنهم:

اتحدى نفسك.. 7 أسباب تجعلك تتخلى عن التدخين

زبيدة ثروت

كشفت الراحلة زبيدة ثروت في لقائها مع الإعلامي عمرو الليثي، عن إصابتها بسرطان في الرئة نتيجة التدخين بشراهة، وحذرت جميع المدخنين من مخاطر السجائر المميتة، وفي نهاية الأمر تسبب التدخين في وفاتها، وفشل الأطباء في محاولات إنقاذها من أزمات الجهاز التنفسي.

أحمد زكي

كان الراحل أحمد زكي من أكثر الأشخاص المدمنين للسجائر، حيث اكتشف إصابته بسرطان الرئة في مراحله المتأخرة، وتحديدا أثناء تصوير فيلمه الأخير "حليم"، حيث توفي قبل أن ينتهي من تصوير أغلب مشاهده، ليتم الاستعانة وقتها بابنه هيثم لاستكمال الدور الخاص به.

نور الشريف

خضع الفنان نور الشريف آثناء فترة مرضه للعديد من الجراحات، للتخلص من المياه على الرئة وضعف الأوعية الدموية الناتجة عن الجرعات الزائدة من النيكوتين، ولكنه توفي في النهاية أيضا.

محمود عبد العزيز

أكدت المصادر الطبية، أن سبب وفاة الفنان محمود عبد العزيز يعود إلى حدوث فشل تنفسي متعدد، نتيجة ضعف الرئة والإفراط في التدخين.

منظمة الصحة العالمية: التدخين من أكبر المشاكل فى مصر

معالي زايد

قضى سرطان الرئة على حياة الفنانة معالي زايد في عام 2014، حيث كانت الأكثر شراهة في التدخين، فيعد اكتشافها للمرض، لم تتوقف عن التدخين أيضا، مما أدى لانتشار المرض بجميع أجزاء الجسم.

سناء يونس

توفيت الفنانة الكوميدية الشهيرة سناء يونس عام 2000، بعد الإصابة بسرطان متقدم في الرئة، حيث تسبب التدخين في حدوث فشل كبدي أيضا.

وائل نور

كشفت التقاريرالطبية، أن وفاة الفنان وائل نور، يرجع إلى حدوث جلطة في القلب نتيجة الإفراط في التدخين.