بث مباشر.. قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

الاربعاء 09 أكتوبر 2019 | 05:53 مساءً
كتب : خالد رزق

يترقب جماهير كرة القدم المصرية، قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الأربعاء، بأحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر.

ومن المنتظر أن يشهد حفل قرعة دوري الابطال، حضور كونستاي أماري رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، والنائب الأول لرئيس الكاف أحمد أحمد، بجانب عدد من أعضاء اللجنة، وممثلي الأندية المتأهلة لدور المجموعات.

ويحتل النادي الاهلي صدارة الأندية المتوجة بلقب دوري الأبطال، برصيد 8 ألقاب، ثم يأتي الثنائي الزمالك ومازيمبي الكونغولي برصيد 5 ألقاب، فيما توج الترجي التونسي بطلاً للنسختين الماضيتين من المسابقة القارية.

الأهلي يدعو لاسارتي وجميع اللاعبين المعارين والراحلين لحضور حفل التتويج بالدوري

وتأهل إلى دور المجموعات بدوري الأبطال، 15 نادي، وهم: الأهلي من مصر والترجي والنجم الساحلي من تونس، وشبيبة القبائل واتحاد العاصمة الجزائريين والرجاء والوداد المغربيين والهلال السوداني، وبلاتينيوم الزيمبابوي وزيسكو الزامبي وصن داونز الجنوب أفريقي وبترو أتليتكو وأول أغسطس الأنجوليين ومازيمبي وفيتا كلوب الكونغوليين، وينتظر الفريق الـ16، يحدد بعد إعادة مباراة الاياب بين الزمالك وجينراسيون فوت السنغالي.

ويتم تقسيم الفرق المتأهلة لدور المجموعات بمسابقة دوري الأبطال، إلى أربعة مستويات بحسب عدد نقاط كل فريق ومشاركته الأفريقية بالإضافة إلى نتائجه في السنوات الخمس الأخيرة.

قرعة دوري الابطال.. صدام مرتقب بين الأهلي والزمالك في هذه الحالة

ومن المنتظر أن تتم طريقة سحب القرعة بوضع كرات تحمل أسماء الفرق في كل مستوى في وعاء مختلف برقم المستوى، ثم تبدأ القرعة بسحب كرة من المستوى الرابع، توضع في المجموعة الأولى، وكرة ثانية توضع في الثانية، إلى أن يتم تسكين باقي المجموعات، قبل أن يتم بعد ذلك سحب كرة من وعاء أصحاب المستوى الثالث والانتهاء من تسكينهم في المجموعات بنفس الترتيب السابق، ثم يتم تسكين أصحاب المستوى الثاني، ثم الأول.

ويأتي تصنيف الأندية المتأهلة لدور المجموعات بدوري الأبطال كالتالي:المستوى الأول: الترجى التونسى - الأهلى - الوداد المغربى - مازيمبى الكونغولي.

المستوى الثاني: النجم الساحلى التونسى - الزمالك أو جينراسيون فوت السنغالي - الرجاء البيضاوى المغربى – صن داونز الجنوب أفريقي.

التصنيف الثالث: فيتا كلوب الكونغولى – أول أغسطس الانجولى - بلاتينيوم الزيمبابوي - اتحاد العاصمة الجزائري.

التصنيف الرابع: الهلال السودانى - بيترو أتلتيكو الإنجولى - شبيبة القبائل الجزائرى - زيسكو الزامبي.

اقرأ أيضا