مفارقة بين الأهلي والهلال.. تعرف على تاريخ مواجهات الفريقين بدوري الأبطال

الخميس 10 أكتوبر 2019 | 01:28 مساءً
كتب : أحمد عصام

أجريت مساء أمس الأربعاء، قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، في أحد فنادق القاهرة الكبري.

وأسفرت قرعة دور المجموعات بدوري الأبطال، عن وقوع النادي الأهلي في المجموعة الثانية، بجانب كلاً من: النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم ستارز الزيمبابوي.

اليوم.. الأهلي يتسلّم درع الدوري في احتفالية كُبرى بأحد فنادق القاهرة

وتستعرض "بلدنا اليوم" تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السوداني

* من المقرر أن يلتقي النادي الأهلي مع نظيره فريق الهلال السوداني في الدور الأول ضمن مباريات الجولة الثانية، والمقرر لها يوم 6 ديسمبر المقبل، وستكون هي المواجهة رقم 7 بين الفريقين.

* التقي الاهلي مع الهلال السوداني في 6 مباريات سابقة، حقق الأهلي الفوز في مباراتين وتعرض للخسارة في مباراتين أيضاً، وتعادل في مثلهما، وكان التعادل سلبياً في المباراتين.

* سجل لاعبي النادي الأهلي، 4 أهداف في شباك الهلال السوداني، كما اهتزت شباك الفريق بأربعة أهداف أيضاً.

* سجل أهداف الأهلي الأربعة، ثلاثة لاعبين فقط، وهم: أيمن شوقي والأنجولي فلافيو وأسامة حسني .

* كانت المواجهة الأولى بين الأهلي والهلال السوداني، في الدور النهائي لعام 1987، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، ونجح الأهلي من تحقيق الفوز في مباراة العودة بهدفين دون مقابل، ليتوج باللقب القاري.

* وجمعت المواجهة الثانية بين الفريقين، في دور الـ32 لعام 2004، انتهت مباراة الذهاب بفوز الهلال السوداني بهدف دون رد، فيما انتهت مباراة العودة بالتعادل السلبي بينهما.

* واقيمت المواجهة الثالثة بينهما في دور مجموعات لعام 2007، وانتهت المباراة الأولى بفوز الأهلي بهدفين دون رد، وحقق الهلال الفوز في المباراة بثلاثة أهداف دون رد.

اقرأ أيضا