بالتفاصيل.. اجتماع وزير النقل مع نظيرة الأردني لبحث آليات التعاون بين البلدين

السبت 12 أكتوبر 2019 | 01:53 مساءً
كتب : رحاب الخولى

عقد المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، اليوم السبت، اجتماعًا مع رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز، لبحث آليات تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال النقل، بحضور نظيرة الأردني المهندس انمار الخصاونة، وعبد الله لعيبي، وزير النقل العراقي، وسفير مصر بالأردن شريف كامل، والسفيرة صفية السهيل سفيرة العراق بالأردن.

وبدأ اللقاء بإلاشادة بالعلاقات المتميزة والقوية التي تربط البلدين الشقيقين والتأكيد على أهمية التعاون بين مصر والأردن في مجال النقل بما يخدم كافة أنشطة التعاون الأخرى، سواء نقل الركاب أو البضائع أو التبادل التجاري والحركة السياحية بالاضافة إلى تعزيز هذا التعاون.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات كلا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبدالله الثاني عاهل الأردن، بتطوير ودعم التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، والتي تم التأكيد عليها مجددًا في لقاء الرئيس مع الملك عبد الله الثاني في القاهرة يوم ١٠ أكتوبر الجاري.

وأشار وزير النقل، إلى أن هذا التعاون بين البلدين كان أحد أهم محاور اللجنة العليا المشتركة، برئاسة رئيسي الوزراء في القاهرة في يوليو الماضي، مضيفًا أنه تم خلال الاجتماع الأشادة بالتعاون الثلاثي الذي يجمع مصر والأردن والعراق، خاصة في ظل آلية التعاون بين الدول الثلاث التي تم تدشينها في القاهرة في مارس الماضي في القمة التي استضافها الرئيس.

ومن جانبه رحب رئيس وزراء الأردن بوزير النقل المصري، مشيرًا إلى أنها تأتي في إطار تنسيق التعاون في مجال النقل وتنشيط حركة التجارة بين الجانبين، مشيداً بالتطور الكبير الذي يشهده قطاع النقل في مصر.

وفي ختام الاجتماع تم التأكيد على ان التواصل والتنسيق مستمرين بين وزراء النقل فى الدول الثلاث (مصر والأردن والعراق) للتغلب على أية عقبات أو مشاكل ، ومناقشة كيفية تطوير التعاون المشترك.

اقرأ أيضا