فشل صفقة القرن.. هل يعود "كهربا"إلى الزمالك بعد أزمة انتقاله للأهلي؟

السبت 12 أكتوبر 2019 | 06:44 مساءً
كتب : نادية رجائي

احتفلت جماهير القلعة الحمراء بحسم مسؤولي الأهلي صفقة التعاقد مع محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب نادي ألافيس البرتغالي الحالي والزمالك السابق، ما تسبب في شد وجذب و"قصف جبهات" بين جماهير قطبي الكرة المصرية عبر السوشيال ميديا.

وفي صدمة غير متوقعة للجماهير الأهلاوية، توقف مسلسل الاحتفال "بصفقة القرن" مثلما تم وصفها بسبب البيان الذي صدر عن النادي الأهلي، والذي يؤكد عدم التعاقد مع محمود عبد المنعم كهربا.

الخطيب يخشى من شراء "التروماى"في صفقة"كهربا"

وبعد إعلان الأهلي.. باتت عودة "كهربا" من جديد للقلعة البيضاء؟ فكرة مطروحة وقابلة للحدوث، لعدة أسباب نستعرضها كالتالي:

أولاً: بيان الأهلي

أصدر مسؤلو النادي الأهلي بيانا رسميا، ينفي فيه التعاقد مع محمود عبد المنعم كهربا مشددين على احترامهم للنادي الذي ينتمي له اللاعب "أفيس البرتغالي" وعدم تخطيهم لمخاطبة النادي البرتغالي والتفاوض مع اللاعب بطرق غير مشروعة، وهذا ما يتعارض مع مباديء وقيم النادي الأهلي.

نص البيان..

جاء على لسان أمير توفيق مدير التسويق والتعاقدات بالنادى الأهلي: "الجميع يعلم أن النادي الأهلي لا يمكنه أن يسلك مثل هذه الطرق للتعاقد مع اللاعبين، كهربا واحد من الأسماء المميزة للغاية، وهو إضافة لأي نادي، ولكنه حتى الآن لاعبًا في صفوف نادي أفيس البرتغالي، وحتى هذه اللحظة لم يوقع اللاعب على أي عقود انضمام لصفوف النادي الأهلي".

اللاعب يملك عقدا طويل الأمد مع فريقه البرتغالي، والنادي الأهلي يحترم بشكل كامل هذا التعاقد، وعندما يتفاوض لجلب أي لاعب، يسلك الطرق الشرعية لفعل ذلك، وفي حالة رغبتنا في الحصول على توقيع كهربا سوف نذهب إلى ناديه البرتغالي الذي يملك كامل الحق في مسألة التفاوض مع اللاعب.

تصريحات وتهديدات مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك

بعد انتشار الأنباء عن انتقال "كهربا" للنادي الأهلي وتوقيعه على عقود انضمامه لصفوف القلعة الحمراء، خرج مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بتصريحات وتهديدات نارية موجهة إلى كهربا ومجلس إدارة النادي الأهلي.

واعتبر مرتضى التعاقد مع "كهربا" غير قانوني، كونه يلعب في الفريق البرتغالي ببطاقة دولية مؤقتة لعدم التوصل إلى حل في أزمته مع الزمالك حتى الآن.

وهدّد مرتضى سابقا بشراء نصف لاعبي الأهلي إذا تعاقد مع "كهربا".

الزمالك يجدد التفاوض مع كهربا

خشية من مسؤولي نادي الزمالك، من تلقي صفعة على وجههم من نظرائهم في الأهلي ترد لهم مافعلوه بالتعاقد مع عبدالله السعيد الموسم الماضي وخسارة لاعب مهم من المارد الأحمر، قرر مسئولو الأبيض تهدئة الأمور مع محمود عبد المنعم كهربا وعودة المفاوضات معه لعودته مرة أخرى للقلعة البيضاء.

وعلمت "بلدنا اليوم" أن مسئولي نادي الزمالك تواصلو بالفعل مع وكيل أعمال اللاعب وقدموا عروضا مغرية للاعب منها تعديل عقده ماديًا بالشكل الذي يرضيه، بالإضافة إلي التنازل عن الشكوى المقدمة ضده في «الفيفا» للعودة إلى ناديه.

واستفسر الزمالك من وكيل اللاعب عن حقيقة تعاقد "كهربا" مع الأهلي، وأكد لهم أن ذلك لم يحدث، وأن كهربا لم يوقع للأهلي نهائيًا وكل ما أثير عار تمامًا من الصحة وأن اللاعب لم يوقع على أي ورقة رسمية حتى الآن، مما جعل مسئولي الزمالك يتحركون سريعا لحل الأمر مع اللاعب وعودته مرة أخرى إلى بيته.

موقف كهربا

في الوقت نفسه ورغم كل الأخبار المتداولة والشد والجذب حول حقيقة انتقال كهربا إلى صفوف النادي الأهلي، لم يؤكد اللاعب انضمامه للمارد الأحمر، أو الظهور في أي برامج تليفزيونية أو أحاديث صحفية لتأكيده على الأمر مما يثير حيرة جماهير الأهلي والزمالك.

كان محمود عبد المنعم "كهربا" قد انتقل في الصيف الماضي إلى فريق ألافيس البرتغالي بدون مقابل، بعد مغادرته الزمالك دون موافقة الأخير، ويلعب في الوقت الحالي مع أفيس ببطاقة مؤقتة صادرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، حتى تنتهي أزمته، بعقد يحتوي على شرط جزائي بقيمة 450 ألف دولار، وهو ما يُسهل الأمر على المارد الأحمر في الاقتراب من التعاقد مع جناح الفراعنة.

محمود كهربا

اقرأ أيضا