بطريقة سحرية.. وصفة سهلة لفقدان 12 كيلو في 3 أشهر

الاحد 13 أكتوبر 2019 | 01:16 مساءً
كتب : سعيد خالد

طرق فقدان الوزن عديدة ويبحث عنها الجميع، والبعض يتجه إلى الأطباء أو التدخل الجراحي لفقدان الوزن سريعًا، بسبب أخطار السمنة والوزن الزائد بالإضافة إلى قلة الحركة ومظهر غير جذاب.

يوجد العديد من الأنطمة الغذائية من أجل فقدان الوزن، لكن العبض من منها غير صحي وغير فعال، وفقًا للعديد من المتخصصين في مجال الصحة وكشف جيمي أوليفر، الطاهي الإسباني، وواحد من أنجح الطهاة في العالم عن سر فقدانه 12 كيلوجرام في ثلاث أشهر.

"السر في جنيديا جلوكا".. حل سريع لـ السمنة "تعرف عليه"

وقدم جيمي أوليفر، وصفة الباييلا الإسبانية، بشكل ممتاز، منذ ثلاث سنوات، فتلك الوجبة تعتبر العمود الفقري الرئيسي لأولئك الذين يدعون الأصالة من الطبق الأكثر شهرة من المطبخ الاسباني.زقال:" "لقد أعددت بعض البايلا طوال هذه السنوات. كان أكبرها لنحو 800 شخص في بلدة في إسبانيا وكان الأمر صعبًا للغاية ، على الرغم من أنها كانت أيضًا تجربة مدهشة".

نظام الغذاء النباتي

واتجه أوليفر للمطباخ النباتي في الفترة الأخيرة، ووصفات الطعام الخالي من اللحوم، موضحًا أن هذا النظام الغذائي يساعد على فقدان 12 كيلوجرام في ثلاث أشهر، مشيرًا إلى أنه يجب الحفاظ على الصحة أكثر من ذلك.

وقال خلال مقابلة مع راديو تايمز:" عندما تصل إلى 40 عامًا ، فأنت تعتقد أنه لا يزال لديك الكثير من الوقت ، أريد أن أعيش بأكبر قدر ممكن، لقد قررت أن أجري بعض التغييرات التي عملت بشكل جيد للغاية بالنسبة لي لإنقاص الوزن، فقد قللت من استهلاك اللحوم ، وبدأت بشكل كبير في استهلاك الخضروات، وبدأت في النوم أكثر وتمارين أكثر".

كيفية فقدان الوزن ؟

يوضح الطاهي الإسباني، أن النظام النباتي ساعده على فقدان 12 كيلو في ثلاث أشهر، حيث أدخلت الطحالب بسبب القيمة الغذائية العالية، واستبداله بروتينات اللحون لبروتينات البيض كوجبة خفيفة والكثير من المكسرات والتي المقيدة لصحة القلب والأوعية الدموية وتخفيص استهلاك الكحول بطريقة كبيرة.

ويختتم قائلاً: "إن الأمر يتعلق عمومًا بأن تكون أكثر وعياً ومعرفة أن أفعالك وأسلوب حياتك لها عواقب على صحتك".