محافظ بني سويف يتسلم المخطط الاستراتيجي لـ"سمسطا"

الاحد 13 أكتوبر 2019 | 08:49 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

تسلم المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، المخطط الإستراتيجي العام لمدينة سمسطا، جنوب غرب المحافظة، اليوم الأحد، بعد اعتماده من الدكتورعاصم الجزار وزير الإسكان بالقرار رقم 661 لسنة 2019.

حضر تسلم المخطط اللواء عصام العلقامي السكرتير العام، والمستشار نادي عبد اللطيف المستشار القانوني للمحافظة، والمهندس مجدي ربيع مدير المركز الإقليمي لتخطيط شمال الصعيد بالهيئة العامة للتخطيط العمراني،والمهندسة نانسي إبراهيم مدير التخطيط العمراني بالمحافظة،وبعض فريق عمل المركز الإقليمي الذين شاركوا في إعداد المخطط.

وأشار المحافظ إلى أن المخطط الإستراتيجي للمدينة قد راعى طلبات المواطنين التي تم مناقشتها في جلسة الاستماع المنعقدة في يناير 2019 ،وسبقها الإعلان عن عقد حوار مجتمعي بشأن المخطط بما يتماشى مع القانون والدراسات المعدة في هذا الشأن، وطبقاً لنصوص القانون 119 لسنة 2008 ولائحته التننفيذية.

من جانبها أوضحت نانسي إبراهيم مديرة التخطيط العمراني بالمحافظة إلى أن أهم ما يميز المخطط الإستراتيجي، لمدينة سمسطا أنه تضمن أن يكون الارتفاع مرتين عرض الشارع بما لا يجاوز الحد الأقصى ضمن الارتفاع الوارد من هيئة عمليات القوات المسلحة.

اقرأ أيضا