"اشتغل واكسب".. كيف تصبح مليونيرا من ألعاب الفيديو على "فيسبوك"

الاحد 13 أكتوبر 2019 | 08:52 مساءً
كتب : شروق مدحت

على مدار العام الماضي، استحوذت ألعاب الفيديو على مايقرب من 120 مليار دولار، مما يؤكد أن تلك الألعاب أصبحت من افضل 100 ناتج محلي على مستوى العالم.

ووفقاً لما جاء في صحيفة "بيزنس إنسايدر"، فإن الموضوع لا يقتصر على شراء الأفراد لألعاب الفيديو من أجل اللعب فقط، ولكن يشمل الأمر بعض المجموعات الأخرى من السكان، الذين يقومون بمشاهدة الأشخاص الآخرين من خلال منصات البث الجديدة، ويقومون بالدفع لهم أيضاً.

إدراج «ألعاب الفيديو» ضمن الأمراض المعترف بها عالميًا

الأنظمة المسيطرة على ألعاب الفيديو

1- تشمل أبرز الأنظمة الأساسية المهيمنة لبث ألعاب الفيديو هي منصة "Twitch" التي تتبع شركة أمازون "Amazon".

2- توجد أيضاً منصة يوتيوب "YouTube" التي تملكها شركة جوجل "Google" الأمريكية، والتي تحتوي على قسم مخصص لألعاب الفيديو فقط.

3- كما توجد منصة "Mixer" التي تمتلكها شركة مايكروسوفت Microsoft.

بداية دخول "فيسبوك" لصناعة ألعاب الفيديو

دخل "فيسبوك" لصناعة ألعاب الفيديو بداية من عام 2018، حيث ترغب أكبر وسائل التواصل الإجتماعي في إثبات سيطرتها على خدمة البث الأكثر فعالية حتى هذه اللحظة.

إحصاءات المشاهدة

أثبتت أحدث إحصاءات عدد المشاهدين في كلاً من أشهر أبريل، ومايو، ويونيو من عام 2019، أن هناك حوالي 153 ألف بث نشط على منصة فيسبوك.

كما أظهرت الإحصاءات أن لدى Twitch ما يقرب من 3 ملايين بث نشط في سبتمبر، ولا يزال Twitch يهيمن على كل من الساعات التي يتم مشاهدتها والبث المباشر، مقارنةً بـ "YouTube Gaming وMixer".

كيفية الوصول لألعاب الفيديو على "فيسبوك"

يمكن لمستخدمي "فيسبوك" الوصول إلى منصة ألعاب فيسبوك عن طريق الشريط الجانبي الأيسر المتواجد على المنصة على سطح المكتب أو من خلال القائمة الموجودة على تطبيق "Facebook"، حيث يظهر الكثير من البث المباشر الموصى به على الفور، مع بعض الألعاب الأكثر شعبية مثل"Pokémon GO و Apex Legends و Grand Theft Auto V"، بالإضافة إلى "Fortnite".

مدمن ألعاب الفيديو.. خطوات بسيطة تخلصك من أثارها الجانبية على صحتك

كيف يحقق البث المباشر أرباحاً على "فيسبوك"

في حال مشاهدة بث مباشر لألعاب الفيديو، وخاصةً ما يوصي به "فيسبوك" لك لمشاهدته، يتاح في هذه الحالة خيار لمنح هذا الفيديو تقييمًا بواسطة "النجوم"، ومع كل نجمة تساوي سنتًا واحدًا "أي أن 100 نجمة تساوي دولارًا واحدً"، أو أن تصبح مشترك في هذا مقابل 4.99 دولار في الشهر الواحد.

اقرأ أيضا