"الباز" يعرض فيديو لسيدة كردية قتل طفلها على يد قوات أردوغان

الاحد 13 أكتوبر 2019 | 09:13 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

استعرض الإعلامي محمد الباز، مقدم "90 دقيقة"، فيديو سيدة كردية قتل طفلها في العدوان التركي وعملياته الوحشية في شمال سوريا، مؤكداً على أن ما يحدث في سوريا سببه أهالي سوريا، وهو ما أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حديثه اليوم بالندوة التثقيفية 31 للقوات المسلحة.

وأضاف الباز، خلال تقديمه ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن فكرة الندوات التثقيفية والتي نفذها الرئيس السيسي، بدأت بعد الشائعات التي أصبحت تنال من مجهودات القوات المسلحة، لإبراز دور القوات المسلحة وما تقوم بها من تضحيات.

وأشار مقدم "90 دقيقة"، إلى تصريحات الرئيس حول أن أهلها تسببوا فيما هم فيه، بقوله: "الرئيس لا يلوم ولا يعتب على الشعب السوري الشقيق، إلا أنه أراد أن يشير إلى أن الشعب وقع ضحية للشائعات والفتنة، ودعم جماعات من أصحاب الجندات الخارجية لتقسيم سوريا".

وأوضح محمد الباز، أن هناك سوريين يرفعون علم تركيا، ويقفون بجوار أردوغان ويقتلون شمال سوريا، مشيراً إلى أن هناك الجيش الوطني السوري، غير الجيش العربي السوري (الرسمي للدولة)، والجيش الحر، وما يساعد أردوغان هو الجيش الوطني وليس جيش التابع للدولة السورية.

وتابع، أن صرخة تلك السيدة ستظل عار على النظام التركي، والذي يدعي أنه يحافظ على حقوق الإنسان، وأن تلك الصرخات المؤلمة وثقت مجازر السفاح أردوغان وجيشه التي يرتكبها ضد الأبرياء من الأطفال والسيدات في سوريا.

وأكد أن الجرائم التي ارتكبها أردوغان تخطت الحدود، حيث أنه حرر الإرهاب في داعش، وضمهم لجيشه لمجاربة الأسر السورية، وهجر المواطنين، فضلاً عن أنه قام بتسكين الإرهابيين في بيوت الأسر الكردية عن طريق القوة والعنف.

اقرأ أيضا