"قوى البرلمان" عن وزير قطاع الأعمال: "لا توجد لدية خبرة"

الاحد 13 أكتوبر 2019 | 10:40 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال النائب فايز أبوخضرة، عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن وزير قطاع الأعمال الحالي هشام توفيق لن يقدم جديد في ملف شركات قطاع الأعمال، مشيرًا إلى أن خبرته في هذا القطاع غير مجدية.

وأضاف أبو خضرة لـ "بلدنا اليوم" أننا بحاجة لحسن الاختيار في الشخص الذي يدير هذا الملف حتى يحقق المطلوب منه، موضحًا أن هذا القطاع يحتاج إلى غربلة فكل شخص يعمل فيه يجب أن يعرف ما له وما عليه.

وتابع أن هناك شركات خاسرة وتأخذ أرباح وهذا شيء لا يليق ويحتاج إلى ضبط شامل، لافتًا إلى أن شركات قطاع الأعمال كانت في الماضي هي من تجر مصر إلى الأمام أما في الوقت الحالي فهي من تشد مصر إلى الخلف.

وقال أبو خضرة إن وزير قطاع الأعمال يعتقد أن تقليل الخسارة في هذه الشركات نجاح بدلًا من أن تقوم هذه الوزارة بالإنتاج، مواصلًا: "حاجة تكسف مجالس إدارات شركات خاسرة ويأخذون أموال بالملايين".

وعن عدم تطبيق الحد الأدني للأجور في بعض المصالح، قال إن هناك أشخاص وقيادات في بعض الوزارات لا تريد النجاح للرئيس السيسي وتتعمد تعطيله وإفشاله.

وذكر النائب البرلماني أن الشخص أو المسئول الذي لا يؤدي عمله هو نوع من التعطيل للمسيرة التي يقودها الرئيس، مشيرًا إلى أن وزير المالية أعلن أن الوحدة التي لن تطبق الحد الأدنى للمرتبات سيتم إقالتها.

اقرأ أيضا