عبد المنعم الجمل: العدوان التركي على سوريا مخالف للقانون الدولي

الاحد 13 أكتوبر 2019 | 10:52 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أدانت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، العدوان التركي على الأراضي السورية، مؤكدًا أن ما تقو به أنقرة في حق الشعب السوري مخالف للقانون الدولي.

وأكد الجمل، أن رجب طيب أردوغان يسعى لاستعادة أمجاد الدولة العثمانية بمحاولة بسط سيطرته على الدولة العربية، مشيرا إلى أن ما يقوم به يستوجب محاكمته كمجرم حرب.

واستنكر نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الصمت الدولي تجاه تلك الجرائم التي يقوم بها النظام التركي في حق الشعب السوري، متسائلاً: أين منظمات حقوق الإنسان الدولية مما يحدث من انتهاكات على سيادة سوريا؟.

وشدد على أهمية أن يكون هناك موقف عربي موحد، لوقف محاولات التوغل التركي، من خلال سحب السفراء العرب من تركيا، وطرد السفراء الأتراك من الدول العربية.

وفي السياق ذاته، ثمن الجمل، التحركات المصرية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة في رفضها لهذا العدوان، مشيرًا إلى أن مصر على مدار تاريخها لا تقبل العدوان أو التدخل في شئون أي دولة عربية شقيقة.

وعلى المستوى الشعبي، طالب بمقاطعة كافة البضائع التركية لتضييق الخناق على أنقرة لإجبارها في التراجع عن مواقفها العدوانية ضد الشعوب العربية.

وأشار الجمل، إلى أن النقابة العامة من موقعها مع النقابات العمالية في العديد من دول العالم، ستدعو لاتخاذ موقف رافض لهذا العدوان الغاشم، وبحث سبل مساندة الشعب السوري أمام الانتهاكات التركية.

اقرأ أيضا