بعد إثارته للجدل.. هل يصبح "فستان الكوفيرته" موضة شتاء 2019

الاثنين 14 أكتوبر 2019 | 07:17 مساءً
كتب : شروق مدحت

آثار ظهور فستان "الكوفيرته" موجة من الجدل والسخرية على السوشيال ميديا، حيث جمع الفستان بين اللون الأزرق والأبيض، وتصميم الكوفرته المصرية، مما جعل مستخدمي رواد مواقع التواصل الإجتماعي، يضعون الفستان في مقارنة ساخرة مع الكوفيرته الشهيرة.

صورة

أغرب إطلالات الفساتين في مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة 2019

ويحمل الفستان في طياته قصة إنسانية يغفل عنها الاشخاص، حيث تعود الواقعة إلى تعمد مصمم الآزياء لظهور ذلك التشابه الواضح، حيث ابتكر المصمم ذلك التصميم على وجه التحديد تخليداً للذكرى الأولى الخاصة برحيل جدته.

صورة

وقال مصمم الفستان "مهند كوجاك"، على حسابه بموقع الصور والفيديوهات الشهيرة "إنستجرام"، أن تلك المجموعة الذي قام بتصميمها هى من وحى وإلهام جدته التي توفيت فى 6 أكتوبر 2018، تاركة خلفها مجموعة من الذكريات والتفاصيل الخاصة التي لا يخلو منها بيت مصرى أصيل، كان أهمها الكوفيرته وبعض الإكسسوارات المصرية القديمة.

وعلق، أن هذه التصميمات تعني الكثير من مشاعر الحنين والوفاء لجدته، قائلاً: "ذكراكِ أصبحت كنزي الذي أخذه معى كل مكان أذهب إليه".

صورة

أحدث صيحات فساتين زفاف 2019 لإطلالة مثالية

جدير بالذكر، أن مهند كوجاك، يعد من أبرز مصممي الأزياء المعروفين بتصميماتهم المميزة والمبتكرة، والتي دائما ماثيرالجدل على منصات التواصل الإجتماعي، كما انه قام بإطلاق علامة الأزياء الخاصة به منذ 5 سنوات، واكتسب شهرة بعد مشاركته فى برنامج "Project Runway" لتصميم الأزياء فى نسخته الشرق أوسطية.