برلماني: قانون الجمارك الجديد سيقضي على مافيا التهريب

الاثنين 14 أكتوبر 2019 | 09:40 مساءً
كتب : اية عتريس

قال النائب عصام الفقي أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن قانون الجمارك الجديد هو فرصة لحل جميع مشاكل الدائرة الجمركية، لافتاً الي أن لجنة الخطة والموازنة كانت تنتظر قانون الجمارك الجديد من فترة كبيرة قائلا: "كان لابد من تجديد القانون من فترة كبيرة لأن القانون المتاح الآن من سنة 1964، وهذا لا يصلح مع التكنولوجيا المتطورة والمشاكل التي تواجه دائرة الجمارك وهذا ما يحدث في أي دولة متقدمة".

وأضاف "القاضي"، في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن وجود قانون جمارك جديد سيواجة أزمات عديدة في الدائرة الجمركية كامافيا الجمارك وكيفية التعرف علي التهريب والتهرب الجمركي، مضيفاً أن لجنة الاستماع للجنة الخطة والموازنة تعرض الاقتراحات خلال الاجتماعات الحالية ويتم بعد ذلك مناقشة 92 مادة بالقانون الجديد .

واشار أمين لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن تطوير النظام الجمركي ووضع عقوبات مشددة علي من يخالف القانون الجديد قائلاً: "من يخالف القانون الجديد ومن يتلعب بالضرائب الجمركية سينال عقاب مشدد، ولابد من وجود غرامة كبيره علي من يقوم بالتهرب من الضرائب".

لافتاً الي أنه سوف يتم تدريب وتأهيل للعاملين بالنظام الجمركي باستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطوير المعلومات الخاصة بالنظام الجمركي التي تستخدمها الدول المتقدمة.

اقرأ أيضا