"فالنتينو والنهاية".. الخريطة الأولية لمسلسلات رمضان 2020

الاثنين 14 أكتوبر 2019 | 11:50 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

بدأت الاستعدادات لموسم دراما رمضان 2020، حيث بدأ أبطال دراما رمضان للترويج لمسلسلاتهم التي تم البدء في التحضير لها، ورغم أن الأمور مبكرة على وضوح معالم الموسم الدرامي لـ 2020 الا أن المسلسلات التي تم الإعلان عنها بدأت في اتخاذ خطوات تحضيراتها الأولية.

مسلسل فالنتينو

ويستأنف الفنان عادل إمام تصوير مشاهده بمسلسل "فالنتينو" الذي سيشارك من خلاله في السباق الرمضاني لعام 2020، وكان عادل إمام أول النجوم الذي حجز مقعده في السباق الرمضاني لعام 2020، ولا سيما أنه لم يشارك في السباق الرمضاني الماضي.

مسلسل "فالنتينو" من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامي إمام، بطولة عادل إمام، ودلال عبد العزيز، ورانيا محمود ياسين، وبدرية طلبة، وهدى المفتى، وسليمان عيد، وحمدى الميرغنى، وتدور أحداثه حول رجل أعمال يدعى "نور عبد المجيد" متزوج من امرأة "نكدية" تجسدها دلال عبد العزيز، ويعانى من الصراع معها طول الوقت ما يجعله يفكر بالزواج بامرأة أخرى إلى أن يقابل سيدة تدعى نور وتجسدها داليا البحيرى بالصدفة فيجمعهما الاسم والحب أيضًا.

مسلسل النهاية THE END

ويعود أيضاً الفنان يوسف الشريف بمسلسل النهاية THE END وهو من إنتاج شركة سينيرجي، بعد أن غاب عن دراما رمضان لمدة عامين، ومن المقرر أن المخرج ياسر سامي قد استقر على لوكيشانات التصوير الخاصة بالعمل لأنه سيستأنف التصوير خلال شهر نوفمبر المقبل، ويجسد يوسف الشريف شخصيتين الأولى مهندس تكنولوجى والثانى مستنسخ بروبوت ليدخل حياته ويكشف العديد من الأسرار ويعتمد العمل على الإثارة والتشويق، ليسجل المسلسل التعاون الثالث بين يوسف الشريف وشركة سينرجي بعد "كفر دلهاب" و"القيصر".

مسلسل تيمون وبومبا

ويستأنف حالياً الفنان أكرم حسني التحضيرات النهائية لمسلسلة الجديد "تيمون وبومبا" والذي يتعاون من خلاله مع الفنان أحمد فهمي، وسيشارك من خلالة في السباق الرمضاني لعام 2020، ويكتب له السيناريو والحوار أيمن وتار ويخرجه أحمد الجندى ومن إنتاج شركة سينرجى، حيث يعد فهمى واكرم للعمل سوياً فى الدراما بعد عامين من تقديمهما "ريح المدام" في شهر رمضان 2017.

مسلسل البرنس

يعود المخرج محمد سامي للتعاون مرة أخرى مع الفنان محمد رمضان من خلال عمل درامي سيقدموه في السباق الرمضاني لعام 2020 ويحمل العمل اسم "البرنس"، وهو من إخراج وتأليف محمد سامي، ولا سيما أن سامي انتهى من كتابة أول 5 حلقات من المسلسل حتى الأن، إذ من المقرر أن ينتهى من كتابة المسلسل خلال شهر ديسمبر المقبل، وهو من إنتاج شركة "سينيرجي".

مسلسل الفتوة

تستأنف الجهة المنتجة لمسلسل "الفتوة" الذي يقدم بطولته الفنان ياسر جلال إنشاء الديكورات الخاصة بالمسلسل داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، ومن المقرر أن ينافس ياسر جلال بمسلسل الفتوة في السباق الرمضاني المقبل لعام 2020.

وتدور أحداث مسلسل "الفتوة" قبل 100 عام في حي الجمالية ويبرز العلاقات الإنسانية والاجتماعية بين أهل الحارة، والشخصية التى يقدمها جلال هذا الموسم مختلفة تماما عن الأعمال التي قدمها في المواسم الرمضانية الثلاث السابقة، وتعد القصة خارج الصندوق، وهو من إخراج حسين المنباوي.

مسلسل الاختيار

يستأنف المخرج بيتر ميمي معاينة لوكيشانات التصوير الذي سيستأنف تصوير مسلسل "الاختيار" بها والذي سيقدم بطولته الفنان أمير كرارة، والذي من المقرر عرضه خلال موسم دراما رمضان 2020، ويجسد قصة حياة الشهيد أحمد المنسي، وطرحت شركة سينيرجي البوستر الأول للعمل وظهر في صورة البوستر الشهيد البطل أحمد المنسي، والفنان أمير كرارة، وكان أمير كرارة يرتدي زي القوات المسلحة، وظهر برتبة مقدم.

ويذكر أن المؤلف باهر دويدار، يستأنف كتابة حلقات المسلسل، ويعاين المخرج بيتر ميمي أماكن التصوير الخاصة بالعمل.