أسامة عبدالكريم: باب المنتخب مفتوح أمام الجميع ونتمنى مشاركة الحراس بالدوري

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 | 03:06 مساءً
كتب : أحمد عصام

يحمل منتخب مصر الأولمبي على عاتقه آمالاً كبيرة، من أجل عودة الكرة المصرية لهيبتها وعلى الطريق الصحيح مجددًا، وحسم بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، بعد خيبة الأمل التي تعرض لها المنتخب المصري الأول لكرة القدم، والخروج من بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، التي أقيمت في مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو الماضيين.

ويستعد المنتخب الأولمبي لخوض منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، والمقرر إقامتها في مصر بداية من 8 وحتى 22 نوفمبر المقبلين.

يدخل المنتخب الأولمبي معسكره الأخيرالدخول إستعدادًا للبطولة خلال الفترة من 25 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر، قبل مباراة الإفتتاح بيوم واحد فقط.

وأسفرت قرعة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن وقوع منتخب مصر على رأس المجموعة الأولي بجانب كلاً من: الكاميرون وغانا ومالي، وتقام مبارياتهم على استاد القاهرة الدولي، فيما يقع في المجموعة الثانية منتخبات نيجيريا وكوت ديفوار وزامبيا وجنوب إفريقيا، وتقام مبارياتهم على ملعب السلام.

يعد المنتخب الأولمبي المصري، هو ممثل العرب الوحيد في تلك البطولة الإفريقية، بعدما ودع التصفيات كلاً من: تونس والمغرب والجزائر والسودان، حيث لم يشارك منتخب مصر في مراحل التصفيات.

11 لاعب مفاجأة فايلر أمام الزمالك في القمة 119

وأكد أسامة عبدالكريم مدرب حراس مرمي منتخب مصر الأولمبي، في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن منتخب مصر الأولمبي يستعد لخوض منافسات أمم إفريقيا تحت 23 عاماً، وخاض المنتخب مباراتين في الأجندة الدولية خلال فترة التوقف الدولي، يومي 6 و10 سبتمبر مع منتخب السعودية، كما شارك في مباراتين وديتين أمام جنوب إفريقيا خلال فترة التوقف الدولي الأخير منذ أيام.

وأضاف أسامة عبدالكريم: "حققنا الفوز على منتخب السعودية بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة الأولي، وبهدف دون رد في المباراة الثانية، وشارك في المباراتين جميع اللاعبين المتواجدة في المعسكر بلا استثناء، في المباراة، من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف بالمنتخب الاولمبي".

وتابع: "خاض المنتخب المباراتين أمام جنوب إفريقيا، وتعادلنا في المباراة الأولي، وحقق الفوز في اللقاء الثاني"، موضحًا أنه بدأ العد التنازلي بالنسبة لبطولة أمم أفريقيا، ولم يتبق سوي معسكر واحد فقط قبل أيام من انطلاق البطولة، من 7 وحتى 15 أكتوبر، ثم انطلاق معسكر البطولة بالقائمة النهائية للبطولة.

وأوضح مدرب حراس مرمي المنتخب الاولمبي، بأن خلال الفترة الماضية، بدأ الحديث بأن منتخب مصر يخوض مبارياته أمام منتخبات من آسيا وأوروبا فقط، نظرًا لأن التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا كانت تابعه لأجندة من 2 وحتى 10 سبتمبر الجاري، وكانت جميع المنتخبات الإفريقية تواجه بعضها، لم يكن هناك قدرة على مواجهة احد المنتخبات الإفريقية.

5 منتخبات تحجز مقعدها بـ"يورو 2020".. والصراع يشتعل بين الآخرين

وأردف مدرب حراس المرمي، بالنسبة لاستعداد حراس مرمي منتخب مصر الأولمبي، حدث فترة انتقالات كبيرة في حراس المرمي خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية، عمر صلاح انتقل إلى نادي سموحة قادمًا من نادي الزمالك، عمر رضوان حارس مرمي النادي الأهلي انتقل بصفة نهائية إلى الجونة بعدما كان على سبيل الإعارة، ومحمد صبحي انتقل إلى صفوف نادي الزمالك قادماً من نادي بتروجيت، في النهاية لدينا مشكلة وهي عدم لعب حراس المرمي بصفة أساسية مع أنديتهم بالدوري المصري، جميع الحراس مميزين، وظهرو بشكل جيد خلال معسكرات المنتخب، لكن المشكلة هي عدم وجود حارس مرمي يشارك أساسياً مع فريقه.

وتابع أسامة عبدالكريم، أتمني مشاركة حراس المرمي مع الأندية بداية من إنطلاق الدوري المصري، ونشاهد عمر رضوان مع الجونة، ومشاركة مع صبحي مع نادي الزمالك، وصبحي لديه ميزه بأنه في عدم مشاركة مع الفريق الأول لنادي الزمالك، من الممكن المشاركة مع فريق مواليد 1999، نفس الأمر ينطبق مع مصطفي شوبير صعوبه مشاركة مع الفريق الأول في ظل وجود محمد الشناوي وشريف إكرامي وعلي لطفي.

وأشار أسامة عبدالكريم إلى أن المنتخبات لم تشهد شئ أسمه صعب، لدينا قوام أساسي ومجموعة نعمل معاها منذ فترة، لكن هذا لن يمنع وجود عناصر جديدة مع المنتخب إذا ظهر بشكل جيد وإيجابي، سيكون لديه دور خلال الفترة المقبلة، إذا ظهر لاعب يعطي الفارق للمنتخب خلال البطولة سيكون متواجد مع المنتخب خلال معسكر المنتخب النهائي.

وأوضح مدرب الحراس، باب منتخب مصر مفتوح أمام الجميع، ونتمني أن نشاهد حراس أخري، بعيدًا عن الأربع حراس، هناك محمود جاد في نادي إنبي، وأتمني يأخذ دور في مباريات الدوري الممتاز، والغندور في الإنتاج الحربي، محمد أشرف في المقاولون العرب، محمد خالد في الداخلية، صبحي سليمان في الاتحاد السكندري، وأتمني مشاركة كل هؤلاء الحراس مع فرقهم، خاصة أننا قمنا بضم 10 حراس مرمي خلال الفترة الماضية، الأمر يفرحنا بأننا نختار من بين كل هؤلاء من يمثل المنتخب.

اقرأ أيضا