سامية خضر: "الشباب عطشانة ثقافة وتحتاج قدوة غير محمد رمضان وحمو بيكا"

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 | 11:54 مساءً
كتب : اية عتريس

قالت الدكتورة سامية خضر أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إن تدهور الثقافة والتقليد الأعمى الذي يقوم به الشباب يؤدي الي انهيار الأخلاق، ويجعلهم يأخذون من القتل وسيلة، لافتة إلى أن الأفلام والمسلسلات التي تذاع على التلفاز تساعدهم على ذلك.

وأضافت "خضر" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، لابد من معالجة هذه الظاهرة المنتشرة وتحويل الثقافة كما كانت من قبل، قائلة: "زمان كان التلفزيون ينشر برامج وأفلام مثل العلم والإيمان والكثير من الأفلام التي تجعل الشباب تاخد القدوة من الدراما وكان الفن هادف، ولكن في الوقت الحالي ما يذاع في البرامج والأفلام يخلق هذا الجيل من الشباب الذي يقتل ويسرق، ما هو بيتفرج على أفلام محمد رمضان وهو بيقتل ويسرق عايزين جيل عامل ازاي".

وأشارت أستاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس، عن كيفية معالجة ظاهرة القتل، إلى أنه يجب أن يجد الشاب قدوة حسنة يتعلم منها، وأن يكون الفن هادف وله رسالة، مثلما ماحدث في فيلم "الممر"، قائلة: "فيها ايه لما ننظم ندوات تثقفية للشباب ويعرفوا فيها الأبطال اللي بيضحوا عشانهم".

وتابعت: "الشباب عطشانة ثقافة ووجود قدوة وهذا ظهر جليًا في عرض الممر عندما اجتمعت الأسرة ولأول مرة منذ سنوات عديدة لمشاهدة فيلم أو مسلسل، وزمان كان موجود طه حسين وعباس العقاد ونجيب محفوظ أما الآن موجود محمد رمضان وحمو بيكا".

اقرأ أيضا