وزير النقل: تنمية سيناء تساهم في القضاء على الإرهاب

الاربعاء 16 أكتوبر 2019 | 03:08 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن التجربة المصرية لتسويق المشروعات في الخارج نجحت بشكل كبير، لافتا إلى أنه تم التعاقد مع شركات يابانية لشراء ماكينات لعمل الخط الرابع لمترو الانفاق.

ولفت خلال جلسة دعم المناطق اللوجيستية بمؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية، الى أن إنشاء المدن والتنمية في سيناء يساعد على دحض الإرهاب من خلال إنشاء الطرق والانقاق والغمل على تنميتها، منوهاً الى ان تنمية سيناء كلفت الدولة ٢٨٧ مليار جنية.

قال وزير النقل إن الفترة الماضية شهدت العديد من المشروعات القومية مثل الطرق والكباري والانفاق حيث مستهدف تخطيط ٧٠٠٠ كيلو طرقبمصر وتم الانتهاء ٤٥٠٠ كيلو والتي ساهمت في تطوير جميع المناطق اللوجيستية وجاري عمل ١٣٠٠ كيلو لطرق.

واضاف خلال المؤتمر الذي يعقد لليوم الثاني التوالي تحت عنوان «دعم المناطق اللوجيستية» بمؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية تم عمل من ٣٠ يونيو ٢٠١٤ يتم تخطيط ٢٤ محاورات علي نهر النيل وتم الانتهاء من ١٤ محورا في الفترة الحالية.

وأشار الوزير، إلى أن جميع المشروعات التي نفذت بشرات مصرية تحت إشراف الدولة بالاستعانة ببعض الشركات المتخصصة للاستفادة من خبرتها.

وواصل مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، الذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، جلساته لليوم الثاني، بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى بمشاركة نحو 65 مستثمرا ورجل أعمال مصري بالخارج، بالإضافة إلى غيرهم من مستثمري الداخل لتبادل الخبرات والتعاون لإطلاق عدد من المشروعات.

اقرأ أيضا