الحليب الذهبي.. سهل التحضير ويحميك من أخطر الأمراض

الاربعاء 16 أكتوبر 2019 | 08:53 مساءً
كتب : سعيد خالد

للحليب فوائد عديدة، وطعم لذيذ وهو المعروف لدى الجميع، لكن هناك مايسمى الحليب الذهبي والمنتشر في جنوب آسيا وله شعبية كبيرة في تلك المنطقة.

اقرأ ايضًا: قبل قدوم الشتاء.. 4 وصفات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة

يتميز هذا الحليب بلونه الذهبي، ونكهة مميزة، بالإضافة إلى أن وصفة تحضيره ليست معقدة وسهلة، وبدأ في الانتشار بشكل متزايد في جميع أنحاء المقاهي في العالم.

نتيجة بحث الصور عن طريقة تحضير الحليب الذهبي

طريقة تحضير الحليب الذهبي

يحتاج عمل الحليب الذهبي، لكوب من الحليب وملعقة صغيرة من الكركم و ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ونصف ملعقة صغيرة من القرفة وربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل وربع ملعقة صغيرة من الهيل وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

ويتم وضع الحليب على نار هادئة ويضاف إليه جميع التوابل مع التقليب حتى الغليان ثم يتم تصفية المشروب ويصب في الكوب، ويحلى بملعقة صغيرة من العسل ويقدم ساخناً في الصباح مع وجبة الإفطار أو قبل النوم.

نتيجة بحث الصور عن طريقة تحضير الحليب الذهبي

فوائد الحليب الذهبي

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية المناعة بشكل عام ويحمي من التعرض لنزلات البرد والإنفلونزا، كما أنه واحد من المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعدان بسبب التوابل الكثيرة فيمد الجسم بعناصر الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين سي وفيتامين ب وفيتامين أ ومضادات الأكسدة.

نتيجة بحث الصور عن طريقة تحضير الحليب الذهبي

يساعد على تقليل نسبة السكر في الدم بسبب تواجد الكركم ومفيد لمرضى السكري كما أن له دور رئيسي في حماية الجهاز الهضمي عند تناوله والوقاية من خطر تكوين الحصوات ويساعد على عملية الهضم وحرق الدهون ليتسبب في فقدان الوزن وتعزيز صحة القلب ويساعد على التقليل من معدل الكوليسترول المرتفع بالدم والدهون الثلاثية، والتي تعد السبب الرئيسي في الإصابة بأمراض القلب.

نتيجة بحث الصور عن الحليب الذهبي

يحتوي على مضادات الأكسدة القوية، التي بدورها تحمي من هجوم الجذور الحرة على خلايا الجسم، والتي تتسبب في الإصابة بمرض السرطان، ويخفف من حدة ألم المفاصل ويعمل على تحسين وظائف المخ ليحمي من مرض الزهايمر ويعالج من الأمراض الجلدية ويساعد في تقوية العظام.

اقرأ أيضا