السيسي: الدولة لها حق على كل من يخرج في بعثات علمية للدول الخارجية

الخميس 17 أكتوبر 2019 | 01:25 مساءً
كتب : سارة محمود

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن تفوق الطالب هو نصف طريقه، ولكن النصف الآخر يكون للدولة التي مهدت الطريق للتفوق وقدمت الإمكانيات، مؤكدًا أن الدولة لها حق على كل من يخرج في بعثات علمية ويفكر في ألا يعود مرة أخرى ويساهم في بناء وطنه لأن هذا حق البلد عليه.

وأشار "الرئيس"ن خلال كلمته بحفل تخرج الدفعة الأولى لكلية الطب بالقوات المسلحة، إلى أنه ناقش مع وزير التعليم العالي إجراء دراسة لاستحداث نظام داخلي للدراسة، مؤكدًا أنه يتابع كافة تطورات هذه الكلية أولا بأول.

وأضاف رئيس الجمهورية، أنه قرر في بداية القبول إجراء اختبارات لجميع المتقدمين للكلية.

وقد انطلق منذ قليل، حفل تخرج الدفعة الأولى طب - بكلية الطب بالقوات المسلحة دفعة المشير محمد عبد الغني الجمسي، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة وعدد من الوزراء.

وتعد كلية الطب العسكرى، أحد إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى صدق على إنشائها وقت توليه وزارة الدفاع، وذلك للارتقاء بمهنة الطب فى القوات المسلحة، لخدمة القطاعين العسكرى والمدنى، وكانت من أهم توصياته، ضرورة التعاون مع الجامعات العالمية، بهدف تخريج جيل من الأطباء على مستوى العالم، يكونون نواة للدفع بهم ليس فى مصر وحدها ولكن فى مختلف الدول، وبداية جديدة لتعزيز شهادة الطب المصرية فى كافة المحافل والوظائف الدولية.

اقرأ أيضا