السيسي لـ"المسؤلين": المجاملة في النجاح والدراسة تُخرج شبابًا فاسدًا

الخميس 17 أكتوبر 2019 | 02:12 مساءً
كتب : سارة محمود

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن النجاح طريق ليس سهلا، وبالرغم من ذلك إلا أن المجاملة في النجاح والدراسة تخرج شبابًا فاسدًا، متابعًا "تحدثت أكثر من مرة في هذا الموضوع وقلت محدش يجامل حد خلال المؤتمر اليوم.. ويؤكد ذلك على أهمية الأمر".

وأضاف "السيسى"، خلال كلمته بحفل تخريج الدفعة الأولى من كلية طب القوات المسلحة: "في ناس بتيجى تقول أنا قريبه ولا حاجة، والله عمرى ما جاملت مخلوق أثناء خدمتي"، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح عدة جامعات العام القادم.

وأوضح رئيس الجمهورية، أنه سيتم تدشين نظام تسكين داخلى فى بعض الجامعات، خاصة في الكليات ذات الطبيعة الهامة مثل الطب والهندسة والذكاء الاصطناعى لتخريج كوادر كثيرة.

وقد انطلق منذ قليل، حفل تخرج الدفعة الأولى طب - بكلية الطب بالقوات المسلحة دفعة المشير محمد عبد الغني الجمسي، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة وعدد من الوزراء.

وتعد كلية الطب العسكرى، أحد إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى صدق على إنشائها وقت تولية وزارة الدفاع، وذلك للارتقاء بمهنة الطب فى القوات المسلحة، لخدمة القطاعين العسكرى والمدنى، وكانت من أهم توصياته، ضرورة التعاون مع الجامعات العالمية، بهدف تخريج جيل من الأطباء على مستوى العالم، يكونون نواة للدفع بهم ليس فى مصر وحدها ولكن فى مختلف الدول، وبداية جديدة لتعزيز شهادة الطب المصرية فى كافة المحافل والوظائف الدولية.

اقرأ أيضا