ننفرد بتفاصيل سقوط "خاطف الأطفال" في قبضة مباحث بني سويف

الخميس 17 أكتوبر 2019 | 06:54 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

تمكنت وحدة مباحث مركز شرطة بني سويف، برئاسة الرائد أحمد عبد العظيم صادق، من القبض على خاطف الأطفال بدائرة المركز.

تعددت بلاغات أمام مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، اللواء زكريا صالح، باختفاء عدد من الأطفال من قرى دائرة مركز شرطة بني سويف.

على الفور تم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد محمد عبدالوهاب، مدير مباحث المديرية، حيث كلف العقيد مصطفى كامل مفتش مباحث مركز بني سويف، والرائد أحمد عبد العظيم رئيس مباحث المركز، بسرعة التحري عن الوقائع وتحديد مرتكبيها.

وكشفت تحريات مباحث مركز شرطة بني سويف، عن هوية الخاطف، من خلال كاميرات المراقبة المتواجدة في الشوارع، بعد إنتشار صور خاطف الأطفال، بصحبة الضحية الرابعة، التلميذة "جنى ياسر عبدالعزيز"، بمدرسة الشهيد عبدالصمد علي عزوز الابتدائية، بقرية تزمنت الشرقية، بدائرة المركز، وهي على دراجة بخارية يمتلكها، تحمل لوحات معدنية أرقام "420443"، ماركة "دايو" حمراء اللون، استخدمها في اختطاف ثلاث أطفال سابقاً، ثم أطلق سراحهن بعد سرقة أقراطهن الذهبية من أذنهن، وقام ببيعهم.

وبوضع خطة محكمة، نجحت مباحث مركز شرطة بني سويف، برئاسة مفتش مباحث المركز العقيد مصطفى كامل، ورئيس مباحث المركز الرائد أحمد عبد العظيم، في ضبط المدعو "محمد.ع.م"، متزوج عمره 32 عام، عاطل، وله محل سكن آخر في شارع بدرخان بحي المرماح، بمدينة بني سويف، يقطن فيه هو وأسرته، متلبساً، باختطاف الضحية الرابعة، الطفلة "جنى"، وسرقة قرطها الذهبي، بعد أن اخطتفها من أمام المدرسة المشار إليها، بقرية تزمنت، واصطحبها لمنزل خالي من السكان، بقرية سنور شرقي بني سويف.

استخدم الخاطف المنزل المذكور في قرية سنور، في التحفظ على الأطفال اللائي يختطفهن بقصد سرقة أقراطهن الذهبية، ثم يطلق سراحهن، في مناطق متفرقة، ليعثر عليهن الأهالي ومن ثم عودتهن إلى أهليتهن.

أمام رجال المباحث اعترف المتهم المذكور، باختطاف ثلاثة أطفال من قرى: "شريف باشا، خلوصيا وبليفيا"، بدائرة مركز بني سويف، في أيام سابقة، ثم الطفلة الرابعة "جنى" صاحبة ال7 سنوات، التي تم العثور عليها بمفردها بصحبته، أمام منزله الثاني بقرية سنور شرقي النيل ببني سويف، وضبط قرطها الذهبي بحوزته.

تحرر محضر بالواقعة وعرض المتهم على النيابة العامة التي قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات.