بدون مكياج.. 9 أطعمة من مطبخك لبشرة صحية وخالية من العيوب

الخميس 17 أكتوبر 2019 | 08:54 مساءً
كتب : شروق مدحت

تعد البشرة الشبابية الخالية من العيوب هى حلم كل فتاة، ومن خلال النظام الغذائي وأخذ القسط الكافي من النوم يومياً، يمكنك تحقيق تلك المعادلة الصعبة، من حيث الحصول على بشرة صحية، ولاتتطلب وضع مساحيق التجميل التي تعتاد عليها السيدات بشكل يومي لإخفاء عيوب الوجه والظهور بأجمل إطلاله.

أغذية صحية لبشرة خالية من العيوب

المانجا

تساعد المانجا على إنتاج الكولاجين في البشرة، مما يجعلها أكثر نعومة وشباباً، كما تساعد على توحيد لون الوجه والظهور بشكل صحي وجمالي في آن واحد.

الطماطم

يساعد تناول النظام الغذائي الذي يحتوي على الطماطم، على تقليل حدة الأعراض الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية التي تؤدي لظهور تجاعيد الوجه، وذلك نتيجة احتوائها على الليكوبين، الذي يعمل كمضاد للتأكسد مما يساعد على حماية البشرة من الالتهابات وإحمرار الجلد.

تعرف على النظام الغذائى الأفضل لصحة القلب

الماء

ينصح بالإكثار من تناول الماء يومياً، حيث تساعد على الحد من جفاف البشرة، والحماية من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، وعلى وجه التحديد ينصح بشرب الماء فور الاستيقاظ من النوم، لترطيب الجسم وتدعيم الجهاز المناعي.

اللفت

يحتوي اللفت على نسبة عالية من فيتامين "K" وعنصر الكبريت، حيث تساعد تلك العناصر على الحماية من سرطان الجلد، كما يساعد على التخلص من سموم الجسم، وتجديد خلايا البشرة بشكل آمن وفعال.

السلمون

تساعد أسماك السلمون على تجديد خلايا البشرة، وذلك بفضل إحتوائها على أحماض أوميجا 3 التي تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين بالوجه، مما ينعكس بشكل إيجابي على الحفاظ على حيوية وشباب البشرة.

القهوة

يساعد وضع القهوة على الوجه، على التخلص من السيلوليت والخطوط الدقيقة التي تعجل من شيخوخة البشرة للسيدات.

لبشرة ناصعة البياض.. 5 ماسكات لوجه خالي من العيوب

الأفوكادو

ينصح الأطباء، بتناول واحدة من فاكهة الأفوكادو يومياً، حيث تعمل على ترطيب البشرة وإمدادها بالعناصر الغذائية التي تحتاج إليها.

الفلفل الألوان

يحتوي الفلفل الملون على نسبة عالية من فيتامين "C"، الذي يعمل بدوره على إنتاج الكولاجين الضروري لشباب البشرة، كما يعلب دوراً فعالاً في مكافحة الشيخوخة والتهابات الوجه.

التوت

يعد التوت من أقوى العلاجات الطبيعية التي تساعد في علاج حب الشباب، وطرد السموم لخارج الجسم، وذلك يرجع لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

اقرأ أيضا