بعد حديث الرئيس.. كيف تتخلص من السمنة في 5 خطوات

الخميس 17 أكتوبر 2019 | 10:27 مساءً
كتب : شروق مدحت

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة اهتمام الشباب بصحتهم وعلمهم من خلال ممارسة الرياضة واتباع العادات الصحية السليمة.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بحفل تخرج الدفعة الأولى من كلية طب القوات المسلحة، قائلاً: "خلي بالك من نفسك ومن صحتك ومن علمك واوعى تسيب الرياضة واوعى وزنك يزيد"، متابعًا: " الناس بتعترض على كلامي في تلك الأشياء.

وأكد الرئيس، أنه يجب أن نراقب أكلنا جيدًا وتغذيتنا لأنه ينعكس على اقتصادنا القومي، موضحًا أنه خلال الكشف على المواطنين في حملة 100 مليون صحة، وحملة الكشف عن فيروس سي، فوجئنا بإصابة عدد كبير من المواطنين بـ السمنة، التي تؤدي للإصابة بالضغط والسكر والأمراض العديدة، مضيفًا "لدي أمل كبير في كل شباب مصر".

وفي ذلك السياق نستعرض أبرز الأغذية التي يمكن الاعتماد عليها بدلاً من عقاقير التخسيس ونظام الجيم، حيث تساعد بعض الأطعمة على التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع وآمن، ووفقاً لما جاء في موقع "brightside"، فتتمثل تلك الأطعمة في:

استشاري يكشف عن أحدث جراحات السمنة الحديثة

دقيق الشوفان

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف و"بيتا جلوكان" القابلة للذوبان، حيث تعمل تلك المكونات على خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، وزيادة الشعوربالشبع لفترات طويلة.

الجزر والطحينة

يساعد الجزر والطحينة على الشعور بالشبع لفترات طويلة، وذلك لأن الجزر يعد مصدراً ممتازا لفيتامين A وفيتامين B وفيتامين K والبوتاسيوم، والطحينة تعطى إحساس بالأمتلاء سريعاً.

الأناناس وعصير الليمون

يعتبر عصير الأناناس حيلة رائعة للتخلص من تراكم الدهون، حيث يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية و نسبة عالية من الماء مما يجعله وجبة صحية مثالية لخفض الوزن.

البيض

يعتبر البيض غذاء مثالي للحفاظ على الصحة دون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية مما يقلل الوزن بسهولة، حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي يحتاجها الجسم.

الزيتون والطماطم

يساعد تناول الزيتون مع الطماطم على الشعور بالشبع دون زيادة في تناول الطعام، وذلك نتيجة احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف غير قابلة الذوبان.

اقرأ أيضا