الأحد المقبل.. تطعيم 700 ألف طالب تفعيلًا لخطة تطعيمات المدارس

الجمعة 18 أكتوبر 2019 | 01:09 مساءً
كتب : محمد ضوه

أعلنت، مديرية الصحة بالقليوبية، برئاسة الدكتور حمدي الطباخ، اليوم الجمعة، تفعيل خطة تطعيمات المدارس بالقليوبية اعتبارًا من الأحد المقبل، والتي تستهدف 700 ألف طالب وطالبة بجميع المراحل الدراسية ابتداءًا من الحضانة وحتى المرحلة الثانوية.

وأضاف "الطباخ"، في بيان له اليوم، أن المستهدف من التطعيمات بالمحافظة هو تطعيم 290000 طالب وطالبة بالصف الثاني والرابع الابتدائي بجرعة منشطة من طعم (D.T) الدفتريا والتيتانوس، تطعيم  440000 طالب وطالبة من طلاب الصف الأول بالمراحل التعليمية "الحضانة – الابتدائي – الإعدادي – الثانوي"  بجرعة منشطة من طعم (A.C) السحائي الثنائي.

وأوضح "الطباخ"، أن للصحة المدرسية خطة متكاملة تعمل على رعاية صحة التلاميذ من خلال الكشف الطبي بشكل دوري على صحة التلاميذ والإشراف بشكل يومي على صحة الطلاب والعمل على تقويم الحالة النفسية لجميع الطلاب والعمل على توفير الوقاية الكاملة من الأمراض المعدية والإسعافات الأولية للطلاب.

وأشار "الطباخ"، إلى أن الصحة المدرسية تعمل على توفير البيئة الصحية المدرسية من خلال توفير البيئة الاجتماعية الصحية للطلاب وتوفير التغذية المدرسية الصحية والوقاية من حدوث أي من الحوادث، مضيفًا أنه من مهام الصحة المدرسية توفير الثقافة الصحية المدرسية، والعمل على توفير التثقيف الصحي لجميع التلاميذ وتوفير الثقافة الكاملة عن الصحة لهيئة التدريس ولأولياء الأمور أيضًا.

اقرأ أيضا