أول قرار من التعليم بعد واقعة نسيان طفلة داخل الفصل بكفر الشيخ

الجمعة 18 أكتوبر 2019 | 09:54 مساءً
كتب : أحمد جلو

قررت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة كفر الشيخ، استبعاد مدير مدرسة قرية غرب تيرة بمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ، على خلفية غلق باب الفصل والمدرسة على طالبة نهاية اليوم الدراسى وتركها، بعد قيامها بتنظيف الفصل.

ترجع أحداث الواقعة إلى أن التلميذة هيام عصام بالصف الخامس الإبتدائي بمدرسة غرب تيرة بمركز ومدينة الحامول بكفر الشيخ، كانت تقوم بتنظيف الفصل، فكان جزاؤها وتقديرها من المدرسة غلق الفصل والمدرسة عليها لفترة استمرت ٣ ساعات تقريبًا .

وقام مواطن يدعى عبد الحي، "بسماع صوت صراخ الطفلة وهي منهارة من البكاء فتمهل ليسمع أكثر وذلك أثناء مروره أمام المدرسة في الساعة الثالثة عصرًا، وأكد المواطن أنه ما إن تأكدت من الصوت حتى قفزت أعلى سور المدرسة لأدخل إلى الطفلة".

وأمر الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، بتوقيع جزاء على نوبتجي المدرسة، ومشرف اليوم الدراسي، ومعلم آخر حصة في الفصل الذي شهد الواقعة، وإجراء التحقيق معهم، كما كلف الدكتورة بثينة كشك، وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، بتشكيل لجنة والانتقال إلى المدرسة للاستماع إلى أقوال التلميذة، وولي أمرها وشاهد العيان الذي أنقذ الطفلة .

اقرأ أيضا