كميل حليم: السياح في أوروبا من عاشقي الآثار المصرية

الجمعة 18 أكتوبر 2019 | 10:43 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أعرب كميل حليم، مالك شركة CH venture المتخصصة في التطوير العقاري والإنشاءات في الولايات المتحدة الأمريكية، عن شكره لوزارة الهجرة بقيادة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وفريقها الإعلامي على تنظيم مؤتمرمصر تستطيع بالاستثمار والتنمية، ونجاحه.

وأشار حليم، لـ"بلدنا اليوم"، إلى ضرورة اهتمام الدولة بتدريب الشباب، ومساعدتهم على إنشاء المشروعات الصغيرة، والنظر إلى صغارالمستثمرين، علاوة على تسهيل الاجراءات لهم في المناطق الصناعية.

وعن أهم القطاعات التي يجب على الدولة الاهتمام بالاستثمار فيها، نوّه أشهر رجال الأعمال في أمريكا إلى أن السياحة جزء من التنمية في مصر، لافتًا إلى أن تدر أموال جاهزة، "في الصناعة الدولة تقوم بدفع بلايين الدولارات لجلب شركات عالمية للقيام بأعمال الحفر والعمل، إنما السياحة فهي مورد للعملة الصعبة، دون تعب، ويجب الاهتمام بها في تشغيل مصر كلها".

وتابع: "السياح في أوروبا من عاشقي الآثار المصرية علاوة على أن معدل إنفاقهم مرتفع، لكننا لا نجيد تسويق ما نملكه من موارد طبيعية وآثار بشكل كبير".

وكشف حليم، إلى أن السياحة الصيفية في البحرالأحمر ضعيفة ويجب الاهتمام بها، نظرًا لموقع مصر الجغرافي الرائع، وما تتميز به من شواطىء خلابة وجو متميز، مطالبًا بضرورة تطوير المتاحف والمناطق الأثرية في مصر، مع رفع مستوى خدمة شركات الطيران كونها الوجهة الحقيقية لمصر.

اقرأ أيضا