أطعمة تساعدك على التخلص من الآلام الصداع.. تعرف عليها

السبت 19 أكتوبر 2019 | 01:19 مساءً
كتب : سعيد خالد

يصاب الكثير من بالصداع، تلك الآلآم التي تسبب الضيق، لكن أسباب الصداع الرئيسية غير معلومة، لكن إذا غير البعض من أسلوب حياتهم كيث يتخلصوا من الصداع.

اقرأ ايضًا: ودّع الكرش.. 9 أطعمية سحرية تساعد على حرق الدهون

بجانب الأدوية، يمكن التخلص من الصداع عن طريق الاسترخاء أو هناك بعض الأطعمة التي تساعد على التخلص منه:

الماء

شريحة 1 من 20: إذا شربنا القليل جدًا ، فإنه يثخن دمنا حرفيًا ، مما يجعل خلايانا أقل تزويدًا بالأوكسجين.  هذا غالبا ما يؤدي إلى الصداع.  لذلك إذا كنت تشعر بأن الصداع قادم ، يجب أن يكون رد الفعل الأول هو الاستيلاء على كوب كبير من الماء.  من الأفضل أن يحتوي الماء على نسبة عالية من المغنيسيوم.

إذا شربت كميات قليلية جدًا من الماء، فهو يؤدي إلى الصداع بسبب صعوبة وصول الدم إلى الخلايا، فإذا شعرت بالصداع، يجب أن يكون رد الفعل الأول هو الحصول على كوب كبير من الماء فهو يحتوي على نسبة عالية من الماغنيسيوم.

البطاطا

شريحة 2 من 20: البطاطا مصدر مهم للبوتاسيوم.  هذا مهم لتحقيق نسبة صحية من البوتاسيوم والصوديوم ، لأن نسبة الصوديوم عالية جدًا لا يمكن أن تؤدي فقط إلى الصداع ، ولكن على المدى الطويل حتى إلى ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.  كما أنها غنية بالفيتامينات A و C و B6.

تحتوي البطاطا على كميات كبيرة من البوتاسيوم والصوديوم وتلك المواد تساعد على التخلص من الصداع كما أنها غنية بالفيتامينات A و C و B6.

القهوة

شريحة 3 من 20: يحفز الكافيين الموجود في المشروب الساخن الشهير الدورة الدموية ويمكنه تخفيف الصداع.  لا سيما مع الليمون الطازج كوب من القهوة من المفترض أن تفعل العجائب.  ولكن إذا كنت أحد مدمني القهوة المطلقين لا يتوقعون تأثيرًا كبيرًا جدًا لأنهم يشربون القهوة بانتظام ، يتم تقليل التأثير بسرعة.

الكافيين الموجود في القهوة يحفز الدورة الدموية وبالتالي يخفف من الصداع. لا سيما أن الليمون الطازج مع كوب من القهوة من المفترض أن تفعل العجائب.

الزبادي

شريحة 5 من 20: يحسن الزبادي الطبيعي امتصاص المغنيسيوم في الكائن الحي.  إذا كنت تعاني من صداع لفترة أطول من الوقت ، فاحرصي على اتباع نظام غذائي غني بالمغنيسيوم وتسمح لنفسك باللبن في فترة ما بعد الظهر لتسهيل امتصاص المعدن.

الزبادي الطبيعي يحسن امتصاص الماغنيسيوم، فإذا كنت تعاني من صداع لفترة أطول من الوقت ، فاحرص على اتباع نظام غذائي غني بالماغنيسيوم وأن يضم هذا النظام على الزبادي لتسهيل امتصاص المعدن.

زنجبيل

شريحة 7 من 20: الزنجبيل هو أحد أفضل العلاجات المنزلية المعروفة لعلاج الصداع.  ويمنع الأوعية من التوسع في الدماغ ويمنع إنتاج ما يسمى البروستاجلاندين ، الذي يسبب الألم.  من الأفضل أن تمضغ فقط قطعة من الزنجبيل كثيفة الإصبع أو تخمر بها بعض الشاي. 

الزنجبيل هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية المعروفة لعلاج الصداع فهو يمنع الأوعية من التوسع في الدماغ ويمنع إنتاج ما يسمى البروستاجلاندين ، الذي يسبب الألم ومن الأفضل أن تمضغ فقط قطعة من الزنجبيل أو تخمر بها في بعض الشاي.

سمك السلمون

شريحة 8 من 20: الأطعمة الغنية بفيتامينات ب مفيدة بشكل خاص عندما يكون لديك صداع.  تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون مصدرًا ممتازًا لفيتامين B2 وأحماض أوميغا 3.

تعد سمكة السلمون مصدر ممتاز لفيتامين B2 وأحماض أوميغا 3 والمفيدة بشكل خاص عندما يكون لديك صداع.

الأفوكادو

Folie 9 von 20: Bei den pflanzlichen Lebensmitteln sind Avocados ganz vorne mit im Rennen, wenn es um B-Vitamine geht. Vor allem Vitamin B6 kommt reichlich in ihnen vor. 

الأفوكادو يعد في طليعة الأطعمة النباتية عندما يتعلق الأمر بفيتامين ب. خاصة فيتامين B6 بكميات كبيرة تساعد على التخلص من الآلام الصداع.

لوز

شريحة 10 من 20: حوالي 50 ٪ من مرضى الصداع والصداع النصفي لديهم مستويات منخفضة من المغنيسيوم ، مما يجعل الدماغ حساس بشكل خاص لمحفزات الصداع.  تنتمي اللوز إلى الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم بنسبة 231 ملغ لكل 100 غرام ، وكذلك بذور اليقطين والمكسرات البرازيلية.  وجبة خفيفة يجب أن تكون دائما في مكان قريب. 

حوالي 50 ٪ من الذين يعانون من الصداع والصداع النصفي لديهم مستويات منخفضة من الماغنيسيوم، فعليهم أكل اللوز والذي يحتوي على الماغنيسيوم بنسبة 231 ملج لكل 100 جرام.

التمر

شريحة 11 من 20: تحتوي التمر ، مثل الزبيب والمشمش المجفف ، على نسبة عالية من حمض الساليسيليك الطبيعي ، وهو أيضًا عنصر نشط في الأسبرين ، على سبيل المثال.  هذا عموما يخفف الألم. 

يحتوي التمر، على نسبة عالية من حمض الساليسيليك الطبيعي، والذي يمثل مادة فعالة في الأسبرين هذا عموما يخفف الألم.

اقرأ أيضا