"مشروع مربح".. كيف تحصد الملايين من تربية الحشرات والديدان

السبت 19 أكتوبر 2019 | 08:57 مساءً
كتب : شروق مدحت

يلجأ الآلاف من الشباب للتجارة عبر الإنترنت، حيث تعد من أسهل وأسرع الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق المكاسب المذهلة من خلال بيع المستلزمات والأغراض المنزلية أو الشخصية التي لايستطيع الاستغناء عنها.

ووفقاً لما جاء في موقع "Vice" الإلكتروني، فإن تجارة الحشرات والديدان تعد من أكثر المشاريع الرابحة على الإنترنت، حيث يتم استخدام الملايين منها في تغذية الزواحف، فعلى الرغم من أن الأمر مقززاً إلا أنه سيصبح مشروع العمر إذا تم تنفيذه بالشكل الصحيح، أو في حال الوصول لمشترين من خارج البلاد أيضاً.

صورة

طريقة تربية الحشرات

تعد تربية الحشرات والديدان من أكثر المشاريع التي تحتاج إلى دراسة وتنظيم دقيق، من حيث دراسة نوعية الحشرة المقرر تربيتها، مع المعرفة الجيدة بأنواع الحيوانات الزاحفة التي يقوم بتربيتها الأفراد، مع توفير مكان ملائم لوضع الصنايق التي ستعيش بها، فمن الممكن أن تحقق الكميات الكبيرة من بيع الحشرات للملايين من المكاسب.

أخطر 5 حشرات فى العالم.. لدغاتها تسبب الموت

صورة

نوعية الديدان المراد تربيتها

توجد الكثير من أنواع الديدان التي يمكن تربيتها، فعلى سبيل المثال الديدان المخصصة لتغذية السحالي والزواحف الأخرى، يطلق عليها "Meal worms"، وهى تعد من الحشرات المطلوبة بكثرة على الإنترنت، إضافة إلى الصراصير بإختلاف أنواعها.

سعر الحشرات على الإنترنت

يبلغ سعر الصندوق الذي يحتوي على 35 صرصارا حياً سعر 25 دولارا، أي نحو 406 جنيهات مصري، ويمكن أن تكون الصناديق أكبر ومحتوية على عدد أكثر من الصراصير، لتباع بسعر أعلى من ذلك.

صورة

سعر الديدان على الإنترنت

تحتوي العلبة الصغيرة، على ألف دودة متوسطة الحجم، وتباع على الإنترنت بسعر 15 دولار أمريكي، أي نحو 243 جنيهاً.

طرد الحشرات وتنظيف المرحاض.. استخدامات صادمة للمشروبات الغازية

طريقة استثمار الحشرات على الإنترنت

يمكن أن تبدأ مشروعك بإستثمار 50 دولار فقط، أي حوالي 800 جنية، من حيث توفير الصناديق والغذاء اللازم لكل نوع، وسيعود ذلك الاستثمار بأرباح تصل إلى 1000 دولار، أي أكثر من 15 ألف، وكلما زاد الاستمثار والكمية، زاد العائد بشكل كبير.

اقرأ أيضا