أخرها غراب يتحدث الألمانية.. طيور وحيوانات تحاكي لغة البشر

السبت 19 أكتوبر 2019 | 09:24 مساءً
كتب : شروق مدحت

تمكن مصور يدعى "لوتار لينتس"، من التقاط مقطع فيديو لـ غراب في محمية إيفل الوطنية، يستطيع محاكاة صوت الإنسان، عن طريق نطق عبارة باللغة الألمانية.

وظهر الغراب خلال مقطع الفيديو، وهو جالساً على الأرض و يقوم بترديد عبارة باللغة الألمانية، وهي "mein sch tzchen"، والتي تعني "يا عزيزي".

وتعود قصة الغراب، إلى العثور عليه مكسور الجناح في الطريق، حيث قرر موظفو المحمية أخذه وإتمام علاجه وشفائه، ثم قاموا بعد ذلك بتسليمه لحديقة الحيوان للعيش بها وتلقي الرعاية اللازمة هناك.

"لكل مثل حكاية".. تعرف على قصة "غراب البين"

على الجانب الآخر توجد بعض الحيوانات والطيور التي تسطيع محاكاة لغة البشر وتقليد كلماتهم ومنها

"البيئة" تعلق على ظهور حوت في الساحل الشمالي

حوت يحاكي لغة البشر

أكدت بعض الأبحاث العلمية أن هناك أنتثى حوت قاتلة تدعى "Orcas"، تقوم بترديد كلمات البشر مثل "مرحبًا Hello"، "وداعًا-Bye bye"، و"واحد، اثنان، ثلاثة One, two, three"، لدرجة أنها تمكنت من محاكاة بعض الأصوات ومنها، عواء الثعلب، صوت الفيل، وصرير الباب، بمجرد سماعها لأول مرة.

صورة

بغبغان يحاكي لغة البشر

استطاع بغبغان إفريقي، الإدلاء بشهادته في قضية قتل صاحبة، حيث تمكن من إعادة كل كلام صاحبة قبل أن يقتل مباشرة، مما ساعد على اكتشاف غموض وملابسات الجريمة.

صورة

فيل يحاكي لغة البشر

أثبتت بعض الأبحاث، أن الأفيال لديها أيضاً القدرة على محاكاة لغة البشر، وذلك بعد العثور على فيل يدعى "koshik" في جنوب كوريا يمكنه أن يقول «hello ،good ،no ،sit down"، مما يؤكد أن الحيوانات تستطيع تقليد كلمات البشر نتجة العلاقات القوية التي تربطها مع أصحابها.

صورة

اقرأ أيضا